ترحيل المغاربة العالقين بسبتة ينطلق يوم الجمعة‬

آخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2020 - 6:49 مساءً
2020 05 21
2020 05 22

أيوب صدور من تطوان

يبدو أن كابوس المغاربة العالقين في ثغر سبتة المحتلة وجد طريقه نحو التسوية، بعد الجهود التي بذلتها السلطات الحكومية الأسبوع الماضي، من أجل إرجاع عشرات المواطنين المغاربة العالقين بالمدينة السليبة الذين وقعوا ضحايا لإغلاق المعبر والحدود عموما.

ووفق قصاصة أوردتها صحيفة “الفارو دي سيوتا” المحلية فإن عودة أكيدة للمغاربة العالقين منتظرة قبل متم شهر رمضان، وتنطلق رسميا يوم غد الجمعة، في حين سيتم الشروع في عملية حصر لائحة وأعداد الأشخاص الذين سيتمكنون من ولوج المعبر الحدودي والعودة بدءا من زوال اليوم الخميس.

وفي وقت لم يفصح المنبر الإخباري عن أعداد العائدين ولا ساعة أو توقيت خروجهم، يتواجد بالثغر المحتل حوالي 300 مواطن مغربي عالق وفق قاعدة بيانات تتوفر عليها السلطات المغربية، غالبيتهم من العمال والسياح وخادمات البيوت.

جدير بالذكر أنه جرى إرجاء عملية ترحيل المغاربة العالقين الأحد المنصرم، بسبب تضخيم لائحة العالقين بالثغر المحتل، بعدما عمد أعضاء اللجنة المكلفة إلى إقحام أسماء أقربائهم وذويهم، إلى جانب اشتراط السلطات الإسبانية ترحيل القاصرين والمهاجرين السريين المتواجدين بملعب “لابيرتاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.