يهم مغاربة إسبانيا.. حكومة سانشيز تمدد تصاريح الإقامة والعمل للمهاجرين مدة 6 أشهر

آخر تحديث : الخميس 21 مايو 2020 - 1:21 مساءً
2020 05 20
2020 05 21

قررت الحكومة الإسبانية، اليوم الأربعاء، تمديد جميع تصاريح الإقامة، والعمل، والدراسة، التي استوفت آجالها خلال فترة الطوارئ الصحية، مدة ستة أشهر.

يهدف القرار الصادر في الجريدة الرسمية، اليوم، إلى تفادي انعدام الأمن القانوني، الذي قد يجد فيه المهاجرون أنفسهم في البلاد عقب انتهاء آجال صلاحية وثائقهم، بسبب حالة الطوارئ الصحية المفروضة منذ 14 من مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا، ما حال دون تمكين المهاجرين من تجديد تصاريحهم لدى مكاتب الأجانب، التي شملها الإغلاق.

وقالت صحيفة “إل الباييس” الإسبانية إن قرار التمديد مدة ستة أشهر صادق عليه وزير الصحة، سالفادور إيلا، باقتراح من وزير الدولة لشؤون الهجرة، ويشمل، أيضاً، الطلبة الأجانب، الذين قدموا من أجل الدراسة، أو قضاء فترة تدريب.

يذكر أن الحكومة الإسبانية أعلنت، أمس الثلاثاء، أنها تعتزم تمديد حالة الطوارئ لمدة خمسة عشر يوماً أخرى حتى السابع من يونيو المقبل بدلاً من شهر كامل كما تم الإعلان عنه سابقاً.

ودخلت إسبانيا منذ 14 ماي الجاري شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل، الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.