بلجيكا تمنع مواطنيها من قضاء عطلة الصيف في المغرب

آخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2020 - 1:33 مساءً
2020 05 18
2020 05 19

قال المفوض الأوروبي، ديدييه رايندرز، إنه لن يكون بإمكان البلجيكيين قضاء العطلة الصيفية في المغرب أو في بلدان أخرى، بحسب صحيفة “آخر ساعة” البلجيكية.

ولدى سؤاله عن إمكانية تمتع البلجيكيين بالشواطئ الجميلة في الخارج، رد ديدييه رينديرز قائلاً: “سيعتمد بشدة على دولة إلى أخرى. عندما أرى تطور القرارات المتخذة اليوم لدي انطباع أننا قريبون من 100٪ من العطلات داخل البلد “.

وأضاف عند حلوله ضيفا على برنامج “C’est pas tous les jours dimanche” على قناة RTL-TVi أنه “سيعتمد على القرار البلجيكي، ولكن أيضًا على قرار الدولة المضيفة المحتملة. هنا، أود أن أقول إننا هنا فرصة 50 إلى 60٪ “.

وفق وزير الخارجية السابق، سيتم تحديد ذلك دائمًا وفقًا للعناصر الصحية. وتساءل “هل سيستمر الوضع في التحسن، كما نرى في عدد من البلدان؟”.

رغبته ، كما يقول ، هو أن يكون لدى السياح معلومات كافية عن سفرهم وظروف معيشتهم. ويختتم ديدييه رايندرز قائلاً: “لسنا متأكدين من الوضع في العديد من المناطق حول العالم. كما أننا لا نريد أن نعاود تسلسل العودة إلى الوطن […] الذي شهدناه خلال موجة التلوث هذه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.