إصابة جديدة ببركان و حالتي شفاء بكل من وجدة والناظور + تفاصيل

آخر تحديث : الإثنين 18 مايو 2020 - 7:25 مساءً
2020 05 17
2020 05 18

سجل اليوم، إقليم بركان حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد 19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم، بعد يوم واحد من تسجيل حالة أخرى.

ورفعت الإصابة الجديدة، إجمالي الاصابات بالإقليم إلى 41 إصابة مؤكدة، كما رفعت إجمالي الحالات بعموم بالمنطقة الشرقية، إلى 179 حالة.

تجدر الاشارة إلى أن المغاربة الذين تم اجلائهم من مليلية المحتلة، بعدما علقوا هناك لمدة شهرين، تم استقدام 200 منهم إلى مدينة السعيدية، التابعة اداريا لاقليم بركان، ولم تستبعد مصادر شمس بوست أن تكون الحالة ضمن هؤلاء.

كما أن مصالح الصحة المختصة بالاقليم، تجري أيضا تحاليل بشكل يومي لعدد من العاملين في الوحدات الصناعية والتجارية في الاقليم، وسائقي سيارات الأجرة.

وبخصوص توزيع إجمالي الإصابات منذ بدء الأزمة على أقاليم المنطقة الشرقية، تتصدر عمالة وجدة أنجاد عدد الإصابات المسجلة بـ69 إصابة، يليها إقليم الناظور بـ41 إصابة، ثم ثالثا إقليم بركان بـ41 إصابة، واقليم الدريوش بـ10 إصابات، ثم تاوريرت بـ9 اصابات و جرسيف بـ8 اصابات، وإصابة واحدة باقليم فجيج، ولم تسجل اية اصابة بإقليم جرادة حتى الآن.

وعلاقة بحالات الشفاء، سجلت الجهة أيضا، حالتي شفاء، واحدة بوجدة والثانية بالناظور، وهو ما رفع عدد الحالات المتعافاة إلى 145 حالة، ووفق هذه المعطيات فإن عدد الحالات المتكفل بها حتى الأن في مستشفيات جهة الشرق 26 حالة فقط. المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق 17 ماي 2020 مستجدات الوضعية الوبائية الى حدود الساعة الرابعة زوالا تنهي المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق الى علم عموم المواطنين ان الوضعية الوبائية بجهة الشرق عرفت خلال 24 ساعة الماضية تسجيل حالة إصابة جديدة بإقليم بركان ليصبح بذلك مجموع الحالات المؤكدة بالجهة 179 حالة و تعافي حالتين بكل من بعمالة وجدة انكاد(حالة واحدة) وبإقليم الناظور(حالة واحدة) ليصبح مجموع الحالات المتعافية 145 حالة، مع استقرار اجمالي الوفيات في 8 حالات وفاة بمرض كوفيد-19. هذا وتهيب المديرية الجهوية للصحة بكافة المواطنين الى اتخاد مزيد من الحيطة والحذر والالتزام بحالة الطوارئ الصحية وكذا التدابير الاحترازية المتخذة من لدن السلطات، مع المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون او فركهم باستعمال مطهر كحولي، وارتداء الكمامات، وتجنب الاماكن المزدحمة ادا اقتضت الضرورة الخروج من البيت مع احترام مسافة الامان بين الأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.