حزب الاستقلال بالحسيمة يحذر من استغلال مساعدات كورونا لاهداف سياسية

آخر تحديث : السبت 9 مايو 2020 - 12:55 صباحًا
2020 05 07
2020 05 09

عبر حزب الاستقلال عن رفضه لاي استغلال سياسي للمساعدات التي تقدم للفئات الهشة، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاء هذا في بيان لفرع حزب الاستقلال بجماعة امزورن، عقب اجتماع لمكتبه عن طريق تقنية التواصل عن بعد “خصص لمناقشة وتدارس الوضعية الوبائية بالمدينة ومدى تطبيق الإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا وتأثير تلك القرارات الاجتماعية والاقتصادية على الساكنة”.

وأشاد الحزب “بالقرارات الملكية الحكيمة والاستباقية لمواجهة جائحة كورونا ” كما عبر عن تقديره “لأصحاب الصفوف الأمامية من أطقم صحية ورجال ونساء السلطة المحلية والأسرة التعليمية وأعوان وموظفي الجماعة ورجال النظافة وكل من اَثر الوقوف أمام هذا الوباء”.

ودعا الحزب إلى “الاهتمام بالفئات الهشة ومساعدتها، مع رفض كل استغلال سياسي لتداعيات هذا الوباء على هذه الفئات”، وكذا “ضرورة ايجاد حلول للطلبة البعيدين عن أسرهم والعالقين بالمدن الجامعية ( وجدة، تطوان، طنجة …)”

وطالب الحزب عامل اقليم الحسيمة بالتدخل لإلزام المسؤول عن سوق الجملة بنشر لائحة أثمنة الخضر والفواكه بإقليم الحسيمة، سيما مع تضرر فئات واسعة في ظل هذه الجائحة مع ظهور بوادر رفع الأسعار في عدد من نقاط البيع، مع تفعيل لجان مراقبة الأسعار لتشمل أيضا الأسماك واللحوم والمواد الغذائية الأخرى على حد تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • زايو تبهدل الاحزاب تدعم الجمعيات التابعة لها لتصبح ابواقا لها يوم الانتخابات لكننا سنعاقب الاحزاب التي زرعت جمعيات وهي معروفة عند الجميع وسنعاقبكم على ذلك موعدنا الاستحقاقات القادمة … حزبان بزايو إساءا كثيرا للجمعيات وسيدفعون ثمن ذلك

  • في الحقيقة معرفتش واش باقي شواحد كيثيق في شي حزب !! النوعية والكمية نتاع الأصوات الي كيحصل عليها لا تسمح لهم بتسيير الشأن العام. وحزب الاستقلال، والعدالة والتنمية هما مثالين نموذجيين !