زياش يلتحق بـ”تشيلسي” في فاتح يوليوز المقبل

آخر تحديث : الإثنين 27 أبريل 2020 - 3:31 مساءً
2020 04 26
2020 04 27

أوعنا بلعيد

حسم الدولي المغربي حكيم زياش موعد انتقاله إلى ناديه الجديد تشيلسي الإنجليزي الذي تعاقد معه خلال فبراير الماضي، إذ سيرحل صوب ملعب “ستامفورد بريدج” بدءا من فاتح يوليوز المقبل بعد إنهاء مسابقة الدوري الهولندي جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

ولن يلعب زياش بقميص أياكس مجددا، إذ أضحى الفوز على هيرينفين في السابع من شهر مارس الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الأسبوع السادس والعشرين آخر مباراة للاعب مع ناديه، ليرحل رسميا شهر يوليوز المقبل لخوض تجربة جديدة تحت قيادة الإنجليزي فرانك لامبارد.

وكشف صانع ألعاب الأسود عن سعادته لأن مستقبله مع فريق تشيلسي الإنجليزي قد تحدد قبل الغموض الذي يكتنف مستقبل اللعبة حاليا، جراء تفشي كوفيد 19، وقال متحدثا في تصريحات لصحيفة “ألجمين داجبلاد” الهولندية: “بالطبع، هذا الوضوح مطمئن؛ لأنه لا أحد يدري ما سيحدث في فترة الانتقالات”.

وكان الاتحاد الهولندي قد أعلن عن تعليق دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، وجاء هذا القرار عقب أزمة جائحة كورونا التي أوقفت النشاطات الرياضية في مختلف بلدان العالم، وترتب عن هذا القرار أن الموسم الحالي لن يشهد تتويج أي فريق باللقب، ولن يوجد هابطون، بالإضافة إلى عدم تصعيد أي فريق من دوري الدرجة الثانية.

وبسبب فيروس كورونا، أصبح الدوري الهولندي أول دوري أوروبي يتم إلغاؤه بصفة رسمية، وهي المرة الأولى منذ موسم 1967ـ1968، كما تم الإعلان من قبل عن إلغاء الدوري البلجيكي مع تتويج فريق كلوب بروج باللقب، لكن القرار لم يصادق عليه حتى الآن.

يشار إلى أن زياش شارك هذا الموسم مع فريق أياكس في 35 مباراة في جميع المسابقات، سجل 8 أهداف وصنع 21 أخرى، وسينتقل بموجب عقد من خمس سنوات إلى البلوز تبدأ من الموسم المقبل، وينتظر في الوقت الحالي دعوة من مدربه الجديد فرانك لامبارد، للانتظام في التدريبات عقب انتهاء فترة الحجر الصحي المفروض بسبب الخوف من انتشار جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.