تفكيك عصابة إجرامية خطيرة إستغلت الطوارئ الصحية للسطو على 5 منازل بالناظور !

آخر تحديث : الجمعة 10 أبريل 2020 - 1:15 مساءً
2020 04 09
2020 04 10

كمال لمريني

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية بني أنصار التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، اليوم الأربعاء، من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من 8 أفراد، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 26 عاما، وذلك للاشتباه في تورطهم في سرقة 5 منازل تحت جنح الظلام، فضلا عن حجز سيارة تستعمل في مجال أنشطتهم الإجرامية.

وجاء تفكيك العصابة الإجرامية الموصوفة ب”الخطيرة”، بناء على معلومات دقيقة حصلت عليها عناصر مصالح الأمن، وهو ما جعلها تضع خطة أمنية محكمة، أفضت إلى وضع اليد على أفرادها.

وذكرت مصادر لموقع ، أن عناصر العصابة كانوا يستعملون في أعمالهم الإجرامية سيارات كراء، ويتحركون تحت جنح الليل لسرقة منازل مواطنين يتواجدون في كل من مدينة مليلية المغربية المحتلة والديار الأوربية.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الأبحاث التي باشرتها عناصر الأمن قادت إلى تفكيك الشبكة الإجرامية، من خلال إستهدافها لمجموعة من المنازل التي يقطنون بها.

وأفادت، أن الموقوفين، قاموا بسرقة 5 منازل، إذ استولوا على مجموعة من الأثاث المنزلية وقاموا بتخزينها في إحدى الجماعات الواقعة بالنفوذ الترابي للدرك الملكي، غير أن عمليات التفتيش التي أنجزتها عناصر الشرطة القضائية، مكنت من استعادة المواد المسروقة وإرجاعها لأصحابها.

ووفق المعلومات المتوفرة لدى موقع ، فان 3 عناصر من الشبكة الإجرامية يتواجدون في حالة فرار، وان عناصر الشرطة تمكنت من تحديد هوياتهم وأصدرت مذكرة بحث في حقهم، فيما الأبحاث متواصلة من أجل توقيفهم.

وجرى الاحتفاظ بالمعنيين بالأمر، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم إلى العدالة من اجل المنسوب إليهم.

وتندرج هذه العملية الأمنية الموصوفة ب”النوعية”، في إطار المجهودات التي تقوم بها عناصر الشرطة القضائية بمفوضية بني أنصار والرامية إلى التصدي لظاهرة السرقة، ومحاربة الجريمة، وإستتباب الوضع الأمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.