المجتمع المدني بأولاد ستوت يوزع أزيد من ألفي قفة على المحتاجين بتنسيق مع الجماعة

آخر تحديث : الجمعة 10 أبريل 2020 - 2:05 مساءً
2020 04 09
2020 04 10

أمام تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد وتوقف مجموعة من أرباب الأسر عن العمل، بادرت مجموعة من الجمعيات الشريكة لجماعة أولاد ستوت، وكذا فاعلو الخير من المحسنين إلى اقتناء المواد الغذائية الأساسية من دقيق وسكر وزيت وقطاني وغيرها من المواد التي تدخل في المعيش اليومي للمواطن.

وتكلفت الجمعيات بتنسيق مع السلطة المحلية لقيادة أولاد ستوت والجماعة المحلية بتوزيعها على الفئات المحتاجة، خصوصا الدواوير الهشة وقد تجاوزت قفف المواد الغذائية الموزعة لحد الساعة أزيد من ألفي (2000) قفة، حسب رئيس إحدى الجمعيات الفاعلة بجماعة أولاد ستوت والذي رفض نشر اسمه واسم المحسين او نشر صور الإعانات.

ويتواصل هذا العمل بشكل يومي، حيث يتم التنسيق بين الجمعيات والسلطة والجماعة، علما أن هناك مبادرات أخرى فردية أو جماعية تهدف إلى توزيع المساعدات الغذائية عن المحتاجين في هذه الظرفية التي تتميز بنقص كبير في فرص الشغل والبطالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات7 تعليقات

  • لاحظت من خلال تتبع ما ينشره موقع زايو سيتي وانا من قراپه ان اهل زايو اهل الخير والعطاء . جمعيات به توزع قففا كثيرة علي المعوزين. وكذلك محسنون من نفس المدينة بالخارج لم يتخلوا عن معوزي مدينتهم. انهم يقدمون هم الاخرون مساعدات مالية وقففا انه تظامن جميل من هؤلاء مع ابناء مدينتهم وما جاورها. يستحقون الثناء والتنويه . عاي اي فسواء الجمعيات بالمدينة او بالخارج. الكل ملتفت صوب اهاليهم الفقراء. وشكرا للجميع.

  • ان هده حملة انتخابية بامتياز هده الجمعيات التي تستفيد من الجماعة بسخاء الي م تقوم بحملة انتخابية وتوزع المواد الدراسية بدائرة الرئيس لتمكينها من مسيرته بإلقاء في المنطقة و تبقى الجماعة بقرة حلوب بهده الجمعية على الدوام فإن أرادوا الخير فعلت فهناك مناطق أفقر

  • واش غير اولاد ستوت لي فيها المتضررين ؟
    حتى وسط المدينة كاينين متضررين اكثر متوصلوش حتى بشي مساعدة ؟
    اتقوا الله في انفسكم وزعوا المسعدات بدون وجهيات .

  • جماعة اولاد ستوت كتحصروها فقط فبعض الدواوير ، والأخرى دائما مقصية ، الله يرضي عليكم راه كاينين دواوير فيهم ناس اقسم بالله مالقاو ماياكلو ، بالله عليكم واش دواور يستافدو من اي مبادرة ودواوير ماتستافد حتى من كيلو سكر ، نسقو بيناتكم والدوار لي استافد مرة من مبادرة ديال المحسنين او جمعية نقزوه سيرو لدوار آخور مهلوك ، سيرو شوية لأولاد الزياني اولاد المغراوي أولاد البوريمي اولاد خويا بني وكيل فرحية ودخلو شوية لمدينة الاحياء الشعبية وراه كاين ناس فحي الجديد نعرفهم اقسم لكم بالله العظيم إلا كايكلو مرة فنهار وغي كيحيدو الجوع عائلة كبيرة والمؤونة قليلة ، حي بوزوف لافيراي مرشال عدويات تاسدرارت وزيد وزيد ، تحركو ونساو عليكم الزبونية وتلمحسوبية ، ولي قادر إعاون راه الفقراء بالعرارم ، والله يخلف على المحسنين انا ماكنعيب على حتى شي واحد ولكن خاص كولشي يستافد وسمحولي .

  • انا بغيت نعرف واش أولاد ستوت هما دوار عين الديب؛ الحرشة “لبرارك”أولاد بنعزة الذين استفادوا من الاعانات : رآه هادوا كلهم مترامين على هاته الأراضي. إذن ما مصير سكان أولاد ستوت الأصليين الذين أصبحوا مهمشين

  • المرجو ممن هم مكلفون بتوزيع هذه القفف أن يتقصوا جيدا الوضعية الاجتماعية للفئات المستفيدة لأن هناك أفرادا لم يستفيدوا لحد الان وهم اكثر فقرا من الذين استفادوا .هذا فقط للتنبيه وشكرا.

  • المرجو ممن هم مكلفون بتوزيع هذه القفف أن يتقصوا جيدا الوضعية الاجتماعية للفئات المستفيدة لأن هناك أفرادا لم يستفيدوا لحد الان وهم اكثر فقرا من الذين استفادوا .هذا فقط للتنبيه وشكرا.