الناطق الرسمي باسم المستشفى الحسني بالناظور ..22 اصابة 150 مخالط

آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 11:28 مساءً
2020 04 07
2020 04 07

اكد السيد محمد بوييش رئيس خلية الاتصال بالمستشفى الحسني بالناظور أن عدد الاصابات المؤكدة بالاقليم لحد الان هي 22 اصابة مؤكدة حالتها كلها مستقرة و تتلقى العلاجات المناسبة، وقد تم احصاء 150 مخالط للحالات المصابة و اللائحة لا تزال قيد الحصر، مؤكدا ان المستشفى يتبع بروتوكولا خاصا للتعامل مع كل مخالطي الحالات بشكل متناسب مع وضعيتهم و يتراوح بين الوضع بالحجر الصحي بالمستشفى او الحجر المنزلي.

كما اكد الناطق باسم المستشفى تواجد حالات بالحجر الصحي داخل الحسني غير مؤكدة اصابتهم بعد و هم 7 حالات و ان المستشفى لا يزال ينتظر نتائج 50 اختبار.

وأضاف ذ بوييش أن وضع عدة اشخاص قيد العزل بينهم مستخدم بمرجان و ممرضة حامل بالمستشفى و التي اكد بخصوصها انه قد تم نقلها لمستشفى وجدة الجامعي و انها تلقت عدوى الفيروس خارج المستشفى حيث لم تكن تعمل اثناء اصابتها.

ذ بوييش اكد ان عامل الناظور ترأس قبل ايام لقاء موسعا بحضور مديرية الصحة و مدراء المصحات الخاصة و اطباء القطاع الخاص بالناظور حيث اكدوا كلهم استعدادهم حين تدعو الضرورة للانضمام الى مجهودات المستشفى رفقة طواقمهم و استقبال المرضى و علاجهم بخصوص المصحات حيث يتعلق الامر ب 7 مصحات خاصة و 87 طبيبا خاصة و اكثر من 250 ممرض تابع لهم.

من جهة اخرى اكد ذ بوييش ان المستشفى يتوفر حاليا على 123 سرير خاص باستقبال الحالات المستقرة لكورونا اضافة الى 25 سرير انعاش 19 جاهزة و 6 قيد التجهيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.