حالة ابن زايو المصاب بكورونا مستقرة

آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 11:51 مساءً
2020 04 06
2020 04 07

أكدت مصادر مطلعة لزايوسيتي.نت، أن ابن زايو المصاب بفيروس كورونا المستجد، حالته مستقرة، ولا تدعو للقلق، نافية بذلك الإشاعات التي رتجت حول تدهور حالته الصحية، وإشاعات أخرى مرتبطة بهذه الحالة.

وتعتبر حالة هذا الشخص الوحيدة المسجلة لحد الآن بمدينة زايو، فيما جرى فرض حجر صحي كامل على منزله، حيث يقطنه أولاده وحفدته، كما تم وضع حجر صحي على جزء مهم من حي المسيرة (تجزئة الليمون1)، الذي يقطن به المصاب، حيث لا يخرجون أبدا، فيما تتكلف السلطة المحلية بقضاء حاجياتهم المرتبة بمواد الاستهلاك، كما تم وضع أرقام هواتف رهن إشارة المنازل الموجودة تحت الحجر الكامل في حال احتاج أحد الأفراد إلى التطبيب.

وتضاربت الأخبار حول طريقة انتقال العدوى للشخص القاطن بزايو، حيث تعددت الفرضيات، بين من أورد أن العدوى انتقلت إليه من خلال المصحة التي يتلقى داخلها حصص تصفية الدم، وبين من أشار إلى مخالطته للطبيب المصاب بالناظور والذي يعتبر أهم ناقل للفيروس بالناظور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • الله يشافيه ويعافيه باذن الله.ويرجع لدارو بصحة جيدة.نطالب وزارة الصحة بتوفير دياليز لهذا المريض.ولتتحمل المسؤولية كاملة.بالنسبة للعاءلة ان شاء الله مكان والو بحال حالة سلوان الذي تماثل للشفاء .

  • بدل ان تدافعوا على مصالح الشعب وهمومهم انتم تطبلون الى مسؤولين متهوريين في اتخاذ القرارات. جل تدابير السلطة فيها ثغرات قانونية. كيف يمكن تطبيق الغرامات على من يجد كمامة؟ هل تستطيعون تلبية الكمامات لكل للمواطبين طول فترة الحجر؟ مع العمل ان كل فرد يجب ان يغيرها كل اربع ساعات في اقصى تقدير.

    • السلام عليكم.
      بداية نرجو الشفاء العاجل بإذن الله للمصاب بزايو والسلامة والعافية للجميع.
      التهور في ظل هذه الجائحة شمل وصدر من الجميع من حيث الأفعال والتصريحات المتضاربة… لا ندخل في تفاصيلها إلا أن الانضباط يشمل الجميع كل من مسؤوليته، وردا على الأخ المغترب زجر المخالفين سيبدأ من بائعي الكمامات والمضاربين وسيطال المواطن بعد توفيرها طبعا.
      أما فيما يخص الاستعمال فواحدة أو اثنتين كافيتين خلال أسبوع وقت الخروج فقط للتزود ثم لزوم البيت بعدها، ولن تستغرق أكثر من 4 ساعات.
      ومن هنا أدعو كل شخص وجد الكمامات بغير الثمن المقرر للعموم تسجيل شكاية ومتابعة المضارب ليعتبِر أمثاله، ثم اقتناء علبة من عشر كمامات لإعطاء الفرصة للآخرين، لأننا في وقت لا يستوجب قطع الطريق عن المحتاجين. والكمامات كما هو معلوم فقد كانت مفقودة لذلك فكل الكمية المتوفرة ستكون بالثمن المعلن ولا داعي للتبريرات الواهية.

  • واش فخباركم بلي السيد المصاب خاصو ادير الدياليز راه من نهار ادخل ل سبيطار مدارش الدياليز
    العائلة ديالو كيتصلو بالطبيب لي مكلف بالحالة ديالو كيقللولو بلي الوليد خاص ادير الدياليز كيقللهوم خاصنا حتى نديرو اجتماع مع العامل واش هادي دولة غادي تفرحلها واش مكتحشموش