رفع الاذان في مساجد هولندا “تضرعا إلى الله لرفع بلاء جائحة كورونا”

آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 10:05 صباحًا
2020 04 04
2020 04 05

تم اليوم الجمعة 3 ابريل رفع صوت الأذان من صوامع المساجد في دولة هولندا ، تضرعا إلى الله لرفع بلاء جائحة كورونا الذي مازال ينتشر في مختلف بقاع العالم ويحصد أرواح آلاف الضحايا.

السلطات الهولندية سمحت للقيمين على المساجد برفع الأذان اليوم الجمعة، ليتم رفع الأذان في أربعين مسجدا في عدد من المدن الهولندية عند حلول موعد صلاة الجمعة اليوم.

وكان مجلس المساجد المغربیة في شمال ھولندا، أعلن أنه تقرر رفع الاذان اليوم الجمعة 2020، في حوالي 40 مسجدا في مقاطعات كل من شمال هولاند وفليفولاند وفريزلاند، في رسالة لدعم المتجمع والعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وقال المجلس: ”نحن نفعل ذلك لدعم مجتمعنا ونطلب من خالقنا مساعدتنا والوقوف بثبات في هذه الفترة الصعبة”، مضيفا “نود أن نشكر الجمیع مرة أخرى، وخاصة العاملین في مجال الرعاية الصحیة، فھم لا غنى عنھم”.

وأعلنت هولندا عن زيادة جديدة في عدد المتوفين بفيروس كورونا المستجد، الجمعة، مما رفع حصيلة المتوفين الإجمالية إلى 1487.

وأكدت أيضا في التقرير اليومي للمعهد الوطني للصحة رصد 1026 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 15723 حالة.

وكان وزير المالية الهولندي ويبكي هيكسترا، قال الخميس، إن بلاده تعتزم توفير مليار يورو لصندوق أوروبي لمواجهة فيروس كورونا، كانت قد اقترحت تأسيسه، ويهدف الصندوق لمساعدة دول مثل إيطاليا وإسبانيا، اللتين تضررتا بصورة كبيرة من الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.