٪؜75 من حالات الإصابة بكورونا بالمغرب محلية.. اليوبي: العدوى تنتقل داخل البلد

آخر تحديث : السبت 4 أبريل 2020 - 10:53 صباحًا
2020 04 03
2020 04 04

قال محمد اليوبي، مدير الأوبئة بوزارة الصحة، إن نسبة الحالات الوافدة للإصابة بكورونا في المغرب،  تبلغ 25 بالمائة، مقابل 75% نسبة الحالات المحلية.

وأوضح اليوبي، في التصريح الصحافي اليومي، أنه بالتدريج أصبحت هناك حالات محلية، و”هذا يعني، إذا كان يجب أن نعطي تفسيرا أو

قال محمد اليوبي، مدير الأوبئة بوزارة الصحة، إن نسبة الحالات الوافدة للإصابة بكورونا في المغرب،  تبلغ 25 بالمائة، مقابل 75% نسبة الحالات المحلية.

وأوضح اليوبي، في التصريح الصحافي اليومي، أنه بالتدريج أصبحت هناك حالات محلية، و”هذا يعني، إذا كان يجب أن نعطي تفسيرا أو تحليلا، أن هناك انتقال للعدوى داخل التراب الوطني، وهناك ضرورة للالتزام بأحكام حالة الطوارئ الصحية”، يؤكد اليوبي.

أضاف، “يجب التركيز أكثر على شروط العزل، والتقيد بشروط السلامة، لمن يغادر البيت وحتى داخل البيوت”، داعيا إلى “المزيد من الحرص على العزل الطبي إلى أن تمر الأزمة”.

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الجمعة، عن تسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة بسبب كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الاجمالي للوفيات إلى 47.

وأوضحة محمد اليوبي، مدير الأوبئة بوزارة الصحة، خلال التصريح الصحافي اليومي، أن عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 56 بعد تسجيل 24 حالات شفاء جديدة.

وارتفعت عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب إلى 761 حالة، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، بعد تسجيل 70 حالة جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.