جماعة زايو تخصص 56 مليونا لمحاربة كورونا ودعم الفقراء والمحتاجين

آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 1:52 مساءً
2020 04 03
2020 04 05

زايوسيتي

قررت جماعة زايو، خلال اجتماع ترأسه النائب الأول أحمد بزعين، تحويل مبلغ مالي من ميزانية التسيير لتدعيم الفصول المتعلقة باقتناء الملابس والمواد المطهرة ومساعدة الفئات المحتاجة. وتحويل مبلغ لإقتناء معدات طبية وتقنية للتدخلات الاستعجلاية في مجال الصحة من طرف الجهة المختصة.

يأتي ذلك في إطار تفعيل التعليمات التي تضمنتها الرسالة الصادرة عن وزير الداخلية بتاريخ 25 مارس 2020 تحت عدد: 1248، بخصوص التدابير الوقائية والاحترازية للتصدي لخطر تفشي جائحة كورونا ومدى انعكاسها وتأثيرها على الجانب الصحي والاقتصادي والاجتماعي، والتي أعطت لرؤساء الجماعات الترابية صلاحيات استثنائية للقيام بتحويل اعتمادات بعض الفصول من ميزانية الجماعة، وذلك من أجل توفير المواد المطهرة والمعقمة الكافية، وحاجيات العمال من الملابس الخاصة بهم، للقيام بعملية التعقيم في أحسن الظروف من جهة، ودعم الفئات المحتاجة للتخفيف من آثار تداعيات جائحة كورونا، وتوفير مبلغ مالي لاقتناء معدات طبية وتقنية للتدخلات الاستعجلاية في مجال الصحة.

‎وفي هذا السياق؛ فقد تقرر تخصيص 56 مليونا من السنتيمات لمحاربة جائحة كورونا؛ منها 36 مليونا من السنتيمات متعلقة بالتسيير، وتهم تدعيم الفصول المتعلقة باقتناء الملابس الواقية لأعوان النظافة وكذا اقتناء المواد المطهرة، ومساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة في هذه الظرفية التي تتسم بمحاربة فيروس كورونا. و20 مليونا من السنتيمات متعلقة بالتجهيز وتهم اقتناء معدات طبية وتقنية للتدخلات الاستعجلاية في مجال الصحة من طرف الجهة المختصة.

وتجدر الإشارة إلى أن المبلغ المخصص لدعم ومساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة، والمقدر ب20 مليونا من السنتيمات، سيتم توزيعه في شكل مساعدات عينية بتنسيق مع السلطة المحلية التي ستشرف على هذه العملية.‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • خلصو الناس فخدمتهم بقات ليكم غير فالمساهمة راه الجمعية العلوية بمدينة زايو لمحو الأمية 3 سنوات تخلصنا ف 2 أشطر وكانسالو 4 اشطر واش هذا ظلم ولا لا العام الاول شطر 1فين الشطر 2والعام الثاني الشطر الأول فين الثاني والعام الثالث 2019/ 2020 مزال مشفنا لا الشطر الأول لا الشطر الثانى خدمنا حنا كنطالبو غير بحقنا متساعدوناش خلصونا غير فرزقنا الله ياخد الحق فالمسؤولين

  • شنو هي عشرين مليون واش كتسكتو الشعب
    الله يأخذ فيكم الحق مسؤولون مغفلون