مجلس بوعياش يدعو لتوسيع دعم الفئات الهشة ليشمل المهاجرين واللاجئين

آخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2020 - 8:15 مساءً
2020 04 02
2020 04 02

جمال أمدوري

ثمن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الإجراءات المتخذة من طرف الدولة للوقاية من انتشار الفيروس وتدابير دعم الفئات الهشة، داعيا لتوسيع هذا الدعم ليشمل الأشخاص في وضعية إعاقة والأطفال والنساء والمهاجرين واللاجئين والمسنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري العادي للمجلس، الذي عقد أمس الأربعاء، عبر تقنية المناظرة عن بعد (Visioconférence)، للتداول في إجراءات المجلس لمواصلة مهامه بخصوص الرصد وحماية حقوق الإنسان والنهوض بها، وفقا للتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية ذات الصلة، في ظل حالة الطوارئ الصحية.

وأعلن المجلس في بلاغ الذي توصلت به “العمق”، “تكوين فريق عمل متخصص لرصد أوضاع حقوق الإنسان على المستوى الوطني والجهوي، وتكثيف اتصالات المجلس على المستوى الإقليمي والدولي مع شبكات المؤسسات الوطنية والهيئات الأممية والإقليمية لتبادل الممارسات الفضلى في ظل انتشار جائحة كوفيد 19”.

يشار إلى أن المجلس قام خلال الأيام الماضية بمبادرات للتحسيس بالإجراءات الوقائية ضد انتشار كوفيد19 باللغتين الرسمتين ولغة الإشارة والفرنسية والإسبانية والإنكليزية. كما استعمل لغتي وولوف Wolofولانكالا Lingala للتواصل مع المهاجرين واللاجئين المقيمين بالمغرب حول إجراءات الطوارئ الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.