مواطن من الجالية يحكي لـ”زايو ستي” قصته مع فيروس كورونا – فيديو

آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:25 مساءً
2020 03 31
2020 04 01

زايو سيتي/ عبد الجليل بكوري

بعد أن أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ سابق لها أنه تقرر إعلان “حالة الطوارئ الصحية” وتقييد الحركة، ابتداء من يوم الجمعة 20 مارس الجاري، واغلاق جميع الحدود، لأجل غير مسمى، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين، وكوسيلة لامحيد عنها لابقاء الفيروس تحت السيطرة.

ناشد أحد المواطنين من الجالية المغربية المقيمة بديار المهجر في تصريح له لـ “زايو سيتي”، السلطات المغربية المختصة للتنسيق مع نظيرتها البلجيكية لايجاد حل لعائلته، حيث أكد أنه وزوجته بعد أن قدما إلى المغرب في عطلة قصيرة لا تتعدى الأسبوع فوجئا بفرض حالة “الطوارئ الصحية”، واغلاق جميع الحدود البرية والبحرية والجوية.

وأكد ذات المتحدث أنه راسل وزير خارجية دولة بلجيكا ووزير الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وحصل على رد من الوزير البلجيكي يحمل مسؤولية معاناة المغاربة العالقين في الوطن الأم للسلطات المغربية، وفق تعبيره.

وأوضح المتحدث نفسه أنه مستعد وزوجته للخضوع للفحوصات الطبية، إن ثبثت اصابته بـ “كوفيد 19″، منوها في ذات السياق بالأطر الطبية التي تسعى جاهدة وتعمل قصارى جهدها لانقاذ أرواح المواطنين

يشار إلى أن المغرب كان قد أعلن في وقت سابق، تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية من وإلى أراضيها، إلى إشعار آخر في إطار الاجراءات الوقائية، لمنع تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • المصيبة هي ان من هؤلاء من لم يأخذ الموافقة الإجازة من البلدان الإقامة
    يوجد في المغرب كثيرون منهم انهم اصبحوا في ورطة

  • Il faut aller à l’ambassade