روسيا تكشف تفاصيل علاج جديد لفيروس “كورونا”

آخر تحديث : الإثنين 30 مارس 2020 - 8:32 مساءً
2020 03 30
2020 03 30

وكالات

أعلنت الخدمة الصحفية للوكالة الطبية الحيوية الروسية أنها قدمت نظاما علاجيا لفيروس كورونا على أساس الميفلوكين المضاد للملاريا.

وجاء في بيان للوكالة “قامت الوكالة الفيدرالية الروسية للطب الحيوي مع الأخذ بالاعتبار الخبرة الصينية والفرنسية، بوضع نظام علاجي لعدوى الفيروس التاجي على أساس عقار الميفلوكين المضاد للملاريا”.

واقترحت الوكالة على وزارة الصحة الروسية إدراج النظام العلاجي ضمن خطة مكافحة فيروس كورونا. وقالت، فيرونيكا سكفورتسوفا، وهي مديرة الوكالة “إن الدواء ذو الانتقائية العالية يمنع التأثير الخلوي للفيروس التاجي ويمنع تكاثره، كما يمنع التأثير المثبط المناعي للميفلوكين تنشيط الاستجابة الالتهابية التي يسببها الفيروس”.

وتابعت “إضافة المضادات الحيوية الماكروليدية والبنسلين الاصطناعي لا يمنع فقط تكوين متلازمة بكتيرية فيروسية ثانوية، ولكنه يسمح أيضًا بزيادة تركيز العوامل المضادة للفيروسات في بلازما الدم والرئتين”.

وأضافت “وهذا سيوفر العلاج الفعال للمرضى الذين يعانون من الفيروسات التاجية بمراحلها المختلفة”. وقالت الخدمة الصحفية للوكالة إنه على أساس الميفلوكين، يتم أيضًا تطوير مخطط فعال وآمن للوقاية من الفيروسات التاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.