زايو تستجيب للطوارئ وخرق جزئي قبل السادسة

آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 5:27 مساءً
2020 03 27
2020 03 28

زايو سيتي

استجاب المواطنون بمدينة زايو لحالة الطوارئ الصحية المفروضة ببلادنا في إطار الإجراءات والتدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”. من خلال الالتزام بالبيوت، ومنع تفشي الوباء.

ويبدو أن التعليمات قد نجحت في إقناع ساكنة مدينة زايو وروافدها، وخاصة أولاد ستوت وأولاد داوود الزخانين؛ فقد أظهرت الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي تجاوبا كبيرا مع نداءات السلطة، خصوصا بعد الساعة السادسة مساء.

ورغم الالتزام الواضح بالحجر الصحي بزايو إلا أن ساعات منتصف النهار تشهد بعض حالات تجمع المواطنين، وسط المدينة، وخاصة بمحيط المركب التجاري، وعند بعض المحلات التجارية، بالإضافة إلى تجمع الشباب ببعض الأحياء الهامشية.

ويُرجع البعض وجود حالات خرق الحجر الصحي إلى ذهاب الناس لاقتناء مستلزماتهم اليومية، وخاصة المواد الغذائية، كما توجد حالات يقصد خلالها المواطنون مرافق أخرى ضرورية مثل التطبيب، لكن سرعان ما تعود الأمور إلى حالتها العادية بالتزام المواطنين لبيوتهم.

وساهمت تدخلات الأمن الوطني بزايو في الحد من خروج الناس للشوارع وخرق حالات الحجر الصحي، حيث تتعامل بجدية مع كافة حالات الخرق غير المبررة. وفي هذا الإطار؛ فقد اعتقلت مصالح الأمن الوطني بالمدينة إحدى عشر شخصا منذ بدء حالة الطوارئ الصحية، آخرهم أربعة أشخاص جرى اعتقالهم مساء أمس الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.