عاجل.. أمريكا تتجاوز الصين في عدد المصابين بفيروس “كورونا”

آخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2020 - 4:38 مساءً
2020 03 26
2020 03 27

تجاوزت الولايات المتحدة الصين في عدد الإصابات بفيروس “كورونا”.

وتم تسجيل ما يقارب 82 ألف (81.996) حالة إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وشهدت ولاية نيويورك أكبر عدد من الوفيات والمصابين بالمرض على مستوى البلاد.

وقال حاكم نيويورك آندرو كومو، الذي حذر من قبل من نقص متوقع في أسرة المستشفيات وأجهزة التنفس الصناعي، اليوم الخميس إن عدد الوفيات في الولاية بلغ 385 ارتفاعا من 285 في اليوم السابق.

وستتلقى المستشفيات والعاملون المُسّرحون من وظائفهم والشركات التي تواجه صعوبات مساعدات اقتصادية مطلوبة بشدة بموجب مشروع قانون الإغاثة الذي أقره مجلس الشيوخ مساء أمس الأربعاء بإجماع 96 صوتا.

وقال زعماء مجلس النواب إنهم يأملون في إقرار مشروع القانون يوم الجمعة وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيصدق عليه ليتحول إلى قانون.

وقال كيفن مكارثي زعيم الجمهوريين بمجلس النواب “نريد إنجاز ذلك بسرعة. اليوم الواحد يحدث فرقا”.

وردا على سؤال عما إذا كان المشرعون يتوقعون جولتين أو ثلاثة من خطط الإنقاذ قال إن على الأمريكيين أن يتركوا الفرصة لهذه الخطة التي تبلغ قيمتها تريليوني دولار لكي تُحدث أثرها، مضيفا “لا نحتاج لصياغة مشروع قانون جديدا الآن”.

وأُحيلت خطة الإغاثة للكونغرس في الوقت الذي قال فيه جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إن الولايات المتحدة “قد تكون دخلت بالفعل في حالة ركود”.

وارتفعت المطالبات بإعانات البطالة إلى مستوى قياسي بلغ 3.3 مليون اليوم الخميس، بزيادة خمس مرات عن مستواها القياسي الأسبوعي البالغ 695 ألف مطالبة في وقت الركود عام 1982.

وحذر باول من أن إعادة تنشيط الاقتصاد ستنتظر لحين السيطرة على الفيروس على الرغم من رغبة ترامب المعلنة في استئناف النشاط الاقتصادي بحلول 12 أبريل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.