الإصابات المؤكدة بـ”كورونا” تتضاعف في بلجيكا

آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 9:47 مساءً
2020 03 26
2020 03 26
الإصابات المؤكدة بـ”كورونا” تتضاعف في بلجيكا
People wear protective face masks as they carry groceries in the centre of Brussels, amid the outbreak of COVID-19, caused by the novel coronavirus. - Belgium close schools, cancel all cultural events and shutter bars and restaurants to stave off the spread of the coronavirus outbreak. Beginning on March 14, only stores that provide essential services -- such as pharmacies and grocery stores-- will remain open under normal conditions. (Photo by Kenzo TRIBOUILLARD / AFP)

تضاعف عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في بلجيكا اليوم الخميس، مقارنة بالأربعاء بعد تسجيل 1298 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصبح المجموع 6235 حالة إصابة مؤكدة رسميا.

وزاد عدد الوفيات 42 حالة جديدة ،ليرتفع العدد الإجمالي إلى 220 حالة، بينما غادرت المستشفى 128 حالة بعد تعافيها خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وذلك وفقا لتقرير صادر عن السلطات الصحية في البلد.

كما دخلت المستشفى 536 حالة جديدة؛ ليرتفع عدد الذين يتم علاجهم داخل المستشفيات إلى 2652 حالة، منها 605 في العناية المركزة.

كما ارتفع عدد الحالات التي يتم علاجها بسبب المشاكل التنفسية الناتجة عن الإصابة بالفيروس إلى 420 حالة، وهو ما يعني ضعف العدد الذي سُجل ضمن الإحصائيات الصادرة أمس الأربعاء.

وعلى جانب آخر، أعلنت بلجيكا اليوم أنها لن تقبل حالات إصابة بالفيروس من بلدان أخرى، كما طلبت إيطاليا وهولندا، حتى يتم تخطي ذروة الوباء ولا يحدث عجز في المستشفيات بسبب الإقبال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.