هذه تفاصيل تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الحسيمة

آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 3:20 مساءً
2020 03 25
2020 03 26

ذكر مصدر صحي مسؤول، أن نتائج التحاليل المخبرية التي أجراها المختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التعفنية بالمعهد الوطني للصحة، على الحالة التي استقبلها الحجر الصحي لمستشفى إمزورن يوم أمس، أكدت إصابة هذه الحالة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وبذلك يكون إقليم الحسيمة قد سجل اليوم الأربعاء 25 مارس الجاري، أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الحالة غير مدرجة ضمن الحالات الـ55 التي أعلنت عليها وزارة الصحة مساء اليوم، على اعتبار أن نتائج التحاليل ظهرت بعد ذلك.

ووفق المصدر نفسه فإن الأمر يتعلق بمهاجر في عقده الثامن قادم من الديار الفرنسية، دخل الى المغرب ضمن آخر رحلة استقبلها مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة، نهاية الأسبوع قبل الماضي، قبل إغلاق الحدود الجوية للمملكة.

وكان المعني بالأمر قد نقل يوم أمس الثلاثاء في حدود الساعة الثالثة بعد الزوال إلى المستشفى بعد أن ظهرت عليها بعض أعراض الفيروس، حيث تم إحالته مباشرة على الحجر الصحي بإمزورن.

وأكد المصدر أن الشخص المصاب يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بمستشفى إمزورن، حيث سيتم التكفل به وفق الإجراءات الصحية المعتمدة، مؤكداً أن حالته مستقرة ولا تدعو إلى القلق.

كما سيتم حسب المصدر نفسه إحصاء جميع المخالطين للمصاب سواء الذين قدموا معه على متن نفس الطائرة، أو الأشخاص المتحمل مخالطتهم بالحي الذي يقطنه أو بأي مكان آخر، مشدداً على ان السلطات أوصت المعني بالأمر فور وصوله إلى مطار الحسيمة على غرار باقي المسافرين بملازمة المنزل والخضوع الطوعي للحجر الصحي المنزلي لمدة أسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.