بيان من النقابة الوطنية للصحة يرد على الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بزايو

آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 1:43 مساءً
2020 03 25
2020 03 26

توصلت زايوسيتي.نت بنسخة من بيان حقيقة صادر عن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة، التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بزايو، يرد فيه المكتب عن بيان صادر عن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بزايو، والذي سبق لزايوسيتي أن نشرته.

البيان الصادر هذا اليوم الأربعاء 25 مارس الجاري، جاء فيه: “أن رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بزايو اعتدى على أحد الممرضين العاملين بالمركز الصحي بالمدينة بالخنق والركل والضرب، سُلمت على إثرها شهادة طبية للممرض مدة العجز فيها 20 يوما”.

واستنكر البيان: “اصطفاف فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بجانب الرئيس من منطلق (أنصر أخاك ظالما أو مظلوما)”. مضيفا أن “ثقتهم في القضاء تجعلهم لا يشكون في أية أحكام صادرة عنه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله، كان حرياً بالملفقين للأحداث أن يتعضوا بالأزمة التي نحن بصدد المرور بها، وأن الموت أقرب من أي وقت مضى، والله هو المسير، لا يخفى على أحد الوضعية المزرية للمستشفى العمومي بمدينة زايو، وسوء معاملة بعض العاملين به، هذا أمر لا يختلف فيه عاقلان، فإلى جانب غياب الوسائل والتجهيزات يعاني المستشفى من سوء أخلاق بعض العاملين به، والتهمة التي وجهت للحقوقي غير منطقية بتاتا، كيف له أن يتهجم على ممرض يقوم بعمله كما ينبغي؟ الاستاذ المشتكى به سيد معروف بحسن تعامله وطيبته وهدوئه، وكل من يعرفه أو تعامل معه يوماً يشهد له بذلك، وهذا يتركنا أمام احتمال واحد، وهو أن الممرض أراد أن يمارس تكبره وتعجرفه في وقت كان من الأوجب الاهتمام بالسيدة، وتقديم العناية الطبية اللازمة، وأن الحقوقي لم يرضى أن يؤدي ذلك الممرض واجبه تفضلاً وكأنه من باب الخير والإحسان، ولهذا فإنه من الاولى محاسبة الممرض على إهماله وغياب الضمير المهني لديه، وليكن في العلم أن العشرات يوميا يتلقون من المرضى يتلقون نفس المعاملة اللاأخلاقية فيكتفون بالصمت لبساطة وعيهم، ولو أنهم كانوا على قدر بسيط من العلم لأبدوا ردة فعل أكبر من تلك التي قام بها الحقوقي… وأنا متأكدة أنه لو كانت الحالة الصحية لزوجة الاستاذ تسمح بنقلها إلى مستشفى خاص في مدينة أخرى لفعل دون تردد، لكن الامر كان يتطلب تدخلا طبيا عاجلاً.
    أخيراً، اتقوا الله فأنتم ملاقوه، ولا تفترو على الناس عبثا، ولا تستغلو الفرص، وليكن لديكم بعض الضمير، ( وكلهم آتيه يوم القيامة فرداً) أعدو لذلك اليوم وكفى تلفيقاً على خلق الله.
    ملاحظة: ذلك البيان أعلاه كتب على عجل شديد، فقد ارتكبت فيه اخطاء إملائية لا تصدر عن جمعية كتلك، ما يجعلنا نفكر مباشرة أن كاتبها أراد تصفية حساباته مع الحقوقي المشتكى به لاغير، ومن عجلته نسي أي يراجعها. اتقوا الله لعل اليوم هو آخر أجل لتوبتكم عن حماقاتكم هذه. السلام عليكم ورحمة الله

  • يعني ضربوا بدون سبب؟؟؟؟؟لا يقبلها عقل ولا منطق

  • إاتضحة الرؤية في زايو ابواق المخزن والموضفين الاشباح هم من هرعوا الى وسائل التواصل الاجتماعي وكشروا على انيابهم ليكيدوا بالاستاذ الخلوق لكن الله يمهل ولا يهمل ،لنفترض جدلا بانه قد اخطأ فهل وصلت بابناء حلدتي ان يهرولوا كي يزيدون الكين بلة ويطلبون من السلطة باتخاذ الاجراءات فحق هذا الشريف الذي قدم الكثير لهذه المدينة فوالله ان كانت هذه الواقعة لاحد هؤلاء وتطورت الامور بين الاطراف لوجدته متدخلا للملمة المشكل وارضاء الطرفين .
    اتمنى من هؤلاء ان يتراجعوا عن افعالهم هذه، فلم نعد مثل هكذا تصرفات من ابناء هذه البقعة فتحياتي للجميع وخاصة موقع زايو سيتي

  • تحية حب وتقدير ووفاء للرفيق مصطفى منصور المناضل الشهم الصادق النزيه في نضاله اما الشخص المحسوب على قطاع الصحةفهو معروف بسلوكياته التي لا تمت الى أخلاق الصحة بشئ…ومازاد واقعة الاعتداء على المناضل الشريف مصطفى منصور ألما وحسرة تسريب خبر وضعه تحت الحراسة النظرية..؟؟ وهذا دليل كاف على سوء النية المبية للجهات التي تريد الانتقام منه دمت أخي مصطفى للنضال ودام النضال لك قد تسطتعون قطف الزهور ولكن لا تسطتعون وقف زحف الربيع

  • هذا ماعهدنا على ان الحقيقة تستقى من الجانبين ولعل هذا الاعتداء المشين على هذا الممرض لن يمر مرور الكرام لاننا في دولة مؤسسات يحترم فيها القانون ، وياخذ بيد من حديد على كل من سولت له نفسه التبجل بنفسه .

  • حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم بركا من الكذب وتلفيق التهم الأستاذ مصطفى رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان رجل طيب ومعروف بي أخلاقه الحسنة كل التضامن مع الأستاذ مصطفى منصور اللهم إحفظه من كل سوء أخوكم في الله حمداوي طارق