بسبب كورونا..ادارة سجن سلوان و سجن زايو تخضع موظفيها للحجر الصحي

آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 3:20 مساءً
2020 03 25
2020 03 26

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنها عملت على إخضاع موظفيها للحجر الصحي عن طريق تقسيمهم إلى فوجين، يعمل كل منهاما لأسبوعين كاملين مع توفير الإقامة لهم بفضاءات مخصصة لهذا الغرض بالمؤسسات التي يعملون بها، مجهزة بجميع الوسائل والأغراض الضرورية لاضطلاعهم بمهامهم على الوجه المطلوب، لتحصينهم ضد كورونا.

وقالت المندوبية في بلاغ، إن هذا الإجراء يأتي “في إطار مواكبتها للإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية للوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وتنفيذا للمقتضيات القانونية الخاصة بالحجر الصحي، ووعيا منها بضرورة التطبيق السليم والفعال لهذه المقتضيات”.

وتابع المصدر ذاته أن هذا الإجراء يروم من “تحصين الساكنة السجنية والفضاء السجني والعاملين به، وكذا أفراد أسرهم وتعزيز حمايتهم من العدوى من خلال إخضاعهم لإجراء الحجر الصحي”. وكانت مندوبية السجون أعلنت عن اتخاذها لمجموعة من الإجراءات الاحتياطية بالمؤسسات السجنية، للحيلولة دون تسرب فيروس “كورونا” إلى أوساط السجناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.