زايوسيتي ترافق السلطة المحلية والأمن الوطني بزايو في جولة بأحياء المدينة

آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 7:57 مساءً
2020 03 24
2020 03 26

عبد الجليل بكوري

في إطار تغطيتها المتواصلة لتداعيات فيروس كورونا بزايو، قامت زايوسيتي.نت، مساء هذا اليوم الثلاثاء، بجولة في مختلف أحياء المدينة، برفقة السلطة المحلية والأمن الوطني، حيث كانا بصدد حملة لحث المواطنين على إلتزام بيوتهم، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

جولة اليوم شارك فيها كالعادة باشا مدينة زايو ورئيس مفوضية الأمن بالمدينة، وقائد المقاطعة الإدارية الأولى وقائد المقاطعة الإدارية الثانية والقائد المساعد لباشا المدينة، بالإضافة إلى عناصر من الأمن الوطني، وعناصر تابعة للقوات المساعدة بالمدينة، وأعوان الجماعة المحلية.

ووَقَفَ الموقع على حزم رجال السلطة والأمن الوطني في التعامل مع كل مواطن يخرق حالة الطوارئ الصحية دون مبرر لذلك، وفي هذا الإطار، عايَنَتْ زايوسيتي مصادرة سلع صاحب أحد الأكشاك التجارية بحي معمل السكر، والذي خرق القانون المنظم لفتح وإغلاق المحلات التجارية، حيث استمر في العمل بعد الساعة السادسة مساءا.

في ذات السياق؛ لاحظ الموقع استجابة كبيرة من ساكنة المدينة لحالة الحجر الصحي، حيث لا يخرج المواطنون إلا في الحالات الاضطرارية، مثل التبضع أو التطبيب أو العمل، وهو ما يعتبره المراقبون أحسن حل لمحاربة وباء كورونا. وتجدر الإشارة إلى أن رجال السلطة والأمن الوطني بزايو لا زالوا مرابطين وسط المدينة منذ انطلاق حالة الطوارئ الصحية ببلادنا، وذلك من أجل مراقبة احترام الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار “كوفيد19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.