كورونا تؤخر افتتاح مستشفى القرب بزايو

آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 3:14 مساءً
2020 03 23
2020 03 25

زايوسيتي

كان من المزمع أن تعمد وزارة الصحة ببلادنا إلى افتتاح مستشفى القرب المحلي بزايو خلال شهر أبريل المقبل، وهو ما أكدته مصادر رسمية عقب المسيرة المنظمة بالمدينة خلال فاتح مارس الجاري، لكن يبدو أن الأمر لن يكون متاحا كما تم الاتفاق بشأنه بالنظر للظروف الراهنة التي يمر منها المغرب وسائر بلدان العالم.

فقد أوردت مصادر مطلعة أن انخراط وزارة الصحة في محاربة وباء كورونا المستجد “كوفيد19″، لن يكون معه ممكنا إعطاء انطلاقة مستشفى زايو، حيث أن كافة الأطقم الصحية ببلادنا على أهبة الاستعداد لمواجهة هذه الجائحة الفتاكة، وعلى رأسها الوزارة، والمديريات الجهوية والإقليمية، وكافة العاملين بالقطاع.

ولم تستبعد مصادرنا أن يكون مستشفى القرب بزايو متاحا أمام وزارة الصحة حال تفاقم انتشار داء كورونا، حيث من الممكن أن يصير مركزا لاستقبال الحالات، دون أن يتم ذكر نوعيتها، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الوباء.

مصدرنا أورد أن ما تمر منه بلادنا يدعونا إلى التجند بشكل جماعي لمحاربة وباء خطير، بما فيها وضع المرافق الممكنة رهن إشارة الوزارة حتى يتسنى لنا مجابهة الداء ووقف انتشاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • Wallah elaadim c’est le monde à l’envers je suis en Belgique exactement à liège un grand centre hospitalier qui devrait ouvrir la fin du moi on a avancé la datte pour faire face au viruscorona pas le contraire

  • هااااللي قلنا من قبل ، عوض ان يفتح بسرعة لشدة الحاجة والموقف يتباطووءن في الافتتاح ..انها لعبة اخرى وذريعة مفبركة ،.، قالتها نجاة عتابو:: هذي كذبة بايناااااا

  • على الوزارة فتح هذا المستشفى، وجعله جناحا مؤقتا لأحد الاختصاصات تابعا لمستشفى الدراق في ظل جائحة كورونا.