الحسيمة.. استهلاك المخدرات وخرق حالة الطوارئ تقود 4 اشخاص الى الاعتقال

آخر تحديث : الإثنين 23 مارس 2020 - 8:08 مساءً
2020 03 23
2020 03 23

اعتقلت المصالح الأمنية نهاية الأسبوع الماضي، أربعة أشخاص من جماعة امرابطن باقليم الحسيمة، للاشتباه في تورطهم في الاتجار واستهلاك المخدرات وخرق تدابير حالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها السلطات بسبب تفشي وباء كورونا.

وقد جرى عرض الموقوفين الأربعة على أنظار النيابة العامة المختصة، والتي قررت متابعتهم في حالة اعتقال بعد ان وجهت لأحدهم تهم الحيازة والاتجار في المخدرات واستهلاكها، ومقاومة أشغال أمرت بها السلطة العامة، ومخالفة قرار صدر من السلطة الإدارية، واستهلاك المخدرات، وتسهيل على الغير استعمال المخدرات، فيما تابعت الثلاثة الآخرين من اجل مقاومة أشغال أمرت بها السلطة العامة، ومخالفة قرار صدر من السلطة الإدارية، واستهلاك المخدرات.

وقضت الغرفة الجنحية التلبسية في جلستها ليومه الاثنين 23 مارس بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب اليهم وحكمت على المتهم الاول بشهرين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم وعلى باقي المتهمين بشهرين حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 500 درهم وتحميلهم الصائر تضامنا فيما بينهم وتحديد مدة الاجبار في الادنى.

وتجدر الاشارة ان السلطات كانت قد اصدرت بلاغا اكت فيه “أنه يتعين على كل مواطنة ومواطن التقيد وجوبا بهذه الإجراءات الإجبارية تحت طائلة توقيع العقوبات المنصوص عليها في مجموعة القانون الجنائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.