جماعة زايو تقرر إغلاق السوق الأسبوعي مؤقتا وتحدد مواقيت فتح وإغلاق المحلات التجارية

آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 3:16 مساءً
2020 03 22
2020 03 25

توصلت زايوسيتي.نت بنسخة من قرار جماعي صادر عن المجلس الجماعي لزايو، يقضي بإغلاق السوق الأسبوعي ومنع البيع به مؤقتا، وذلك في إطار سلسلة الإجراءات الاحترازية المتخذة لمحاربة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

القرار الذي يقضي بمنع البيع بالسوق الأسبوعي الذي ينعقد كل يوم خميس يعتبر مؤقتا واستثنائيا، حيث يمكن إلغاؤه حال انتفاء شروط وضعه. فيما يعهد بتنفيذه للسلطة المحلية، الأمن الوطني، والجماعة المحلية، خاصة منها مصلحة الشرطة الإدارية ومصلحة حفظ الصحة.

وفي ذات الصدد؛ أصدر المجلس الجماعي لزايو قرارا جماعيا آخرا يقضي بتحديد توقيق فتح وإغلاق المحلات التجارية، من مخابز ومحلات بيع المواد الغذائية والتوابل، ومحلات بيع اللحوم الحمراء والبيضاء والسمك، والمحلبات، وبيع الخضر والفواكه، وبيع الحبوب والقطاني، وبيع المواد الفلاحية والعلف، وبيع مواد التنظيف والمبيدات.

القرار المذكور يسمح بفتح المحال التجارية على الساعة السادسة صباحا، بينما لا يسمح بفتحها بعد حلول الساعة السادسة مساء. ويعتبر هذا القرار مؤقتا بدوره واستثنائيا، حيث يمكن إلغاؤه حين تنتفي شروط وضعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.