عدد وفيات كورونا في إيطاليا يتجاوز الصين .. الحصيلة: 3405

آخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2020 - 4:51 مساءً
2020 03 19
2020 03 20

زايوسيتي/ و م ع

سجلت إيطاليا 427 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات في هذا البلد منذ بدء تفشي وباء كورونا إلى 3405 حالة وفاة، وفق حصيلة جديدة نشرتها اليوم الخميس هيئة الوقاية المدنية.

وبهذه الحصيلة من الوفيات تتجاوز إيطاليا الصين التي ظهر فيها الفيروس قبل ثلاثة أشهر وسجلت 3249 حالة وفاة إلى حدود اليوم.

وذكر رئيس هيئة الوقاية المدنية الإيطالية أنجيلو بوريلي، خلال مؤتمر صحافي في روما، أن عدد حالات الإصابة بهذا الفيروس بلغ 41.035.

وأشار بوريلي إلى أن لومبارديا بمنطقة ميلانو تبقى الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا، إذ سجلت بها 2.168 حالة وفاة، إيمليا رومانيا 531 وفاة ثم بيمونتي 175 وفاة.

وأوضح رئيس هيئة الوقاية المدنية أن من بين مجموع المصابين بالعدوى والذين لا يعانون من أي أعراض يوجد 14.935 مصابا قيد الحجر المنزلي الطوعي، بينما يخضع 15.757مصابا يعانون من أعراض المرض للرعاية الطبية بالمستشفيات، بالإضافة إلى 2.498 مصابا يتلقون العلاج في العناية المركزة.

وأشار بوريلي إلى أن 4.440 شخصا من ضمن المصابين تماثلوا للشفاء.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في وقت سابق، اليوم الخميس، أن إجراءات الحجر الصحي المفروضة في إيطاليا التي سجل بها ارتفاعا قياسيا في عدد ضحايا وباء كورونا، “ستمدد إلى ما بعد موعدها” المقرر في 3 أبريل.

وقال كونتي، في تصريح صحافي، إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإيطالية سواء تلك المتعلقة بإغلاق جزء كبير من الشركات ووقف أنشطة فردية في البلاد أو المتعلقة بجميع المدارس و الجامعات سيتم تمديدها الى ما بعد موعدها.

وأضاف رئيس الوزراء أنه عندما تصل إيطاليا إلى الذروة ستبدأ عدد حالات الإصابة بالعدوى في الانخفاض.. “نأمل أن يحدث ذلك في غضون أيام قليلة”.

ودعا إلى التحلي “بأقصى قدر من الوعي”، مؤكدا في الوقت ذاتها أن عقوبات جنائية مشددة تنتظر الذين لا يحترمون إجراءات الحجر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.