ربورتاج زايوسيتي من معبر بني أنصار بعد الإجراءات الاستباقية للوقاية من كورونا

آخر تحديث : الإثنين 16 مارس 2020 - 7:30 مساءً
2020 03 14
2020 03 16

زايوسيتي

بعد قرار السلطات المغربية بتعليق الرحلات من وإلى إسبانيا بسبب فيروس كورونا، أعلنت السلطات الإقليمية بالناظور إغلاق معبر بني أنصار ومعبر باريوتشينو ومعبر فرخانة.

زايوسيتي انتقلت بعد هذا القرار إلى معبر بني أنصار مع مليلية المحتلة من أجل الوقوف على الإجراءات المتخذة لتفادي انتشار فيروس كورونا، خاصة أن الأخير يعرف انتشارا واسعا بسبه الجزيرة الإيبيرية، التي حتث مواطنيها على الالتزام ببيوتهم.

المواطنون بالمعبر اعتبروا أن قرار الإغلاق كان في محله من أجل عدم تفشي فيروس كورونا سريع الانتشار، خصوصا بعد انتشاره بشكل كبير. فيما رأت القلة أن هذا القرار أتى بسرعة وتفاجؤوا من اتخاذه.

معبر بني أنصار يعيش حالة استنفار قصوى، حيث تسعى السلطات الإقليمية بالناظور إلى تطبيق القرار وضمان عودة جميع المغاربة من الثغر المحتل، في وقت أهابت فيه الحكومة المحلية لمليلية بمواطنيها التزام بيوتهم.

استنفار السلطات المغربية لأجهزتها مع الحدود الوهمية جاء بعد أن تم الإعلان عن وجود خمسة حالات يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد داخل مليلية. رغم التطمينات الصادرة عن مندوبة الحكومة الإسبانية بمليلية، صابرينا موح، والتي أكدت أن الثغر المحتل ليس منطقة خطر لانتشار الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • هذ الشي خطيييييير ورهيب ولا يبشر بالخير : واذ قالت النملة ، ادخلوا منازلكم لاللى تطء كورونا رووءسكم ،،والحكومة غاءبة ولا هم لها في مواطنيها ،اللهم ابعد عنا هذا الفيروس واشفي عبادك اامين ااامين

  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد أنا شخصا أضن بأننا أمام إستعدادات وتجارب للحرب بيولوجية في المستقبل من طرف أكبر المختبرات في العالم التي تتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وسويسرا واليابان ووراء هذه التجارب توجد استراتيجية اقتصادية للسوء حظ الدول الفقيرة فالحروب في المستقبل ستكون على هذا الشكل حروب إلكترونية وبيولوجية ……