غضب في صفوف عارضات الصناعة التقليدية بعد قرار منع إقامة معرض زايو وتنظيم معرض ببركان

آخر تحديث : الأربعاء 11 مارس 2020 - 12:44 مساءً
2020 03 10
2020 03 11

زايو سيتي

بعد استنكرت العديد من عارضات الصناعة التقليدية المنتمين لعدد من الجمعيات والتعاونيات قرار منع إقامة معرض الصناعة التقليدية بزايو، والذي كان مزمعا تنظيمه خلال الأسبوع المنصرم، لكن الإجراءات الاحترازية المتخذة ببلادنا لمحاربة فيروس كورونا المستجد حالت دون ذلك.

واشتد غضب العارضات اللواتي كن سيشاركن بزايو بعد قرار إقامة معرض الصناعة التقليدية بمدينة بركان، حيث تساءلن عن أسباب المنع في وقت يتم فيه السماح بتنظيم معرض أكبر ببركان التي تبعد 40 كلم عن زايو.

واستغربت بعض العارضات من خلال تدوينات فيسبوكية منع إقامة معرض زايو الذي كان سيقام ب15 رواقا فقط، واستقبال عدد محدود من الزوار لا يتجاوز الألف في أحسن الأحوال، كما كان مزمعا إقامته في الهواء الطلق. بمقابل ذلك سيشارك في معرض بركان الذي سينطلق هذا اليوم الثلاثاء، 80 عارضا، ويقام في فضاء مغلق يساعد على انتشار الفيروسات المتنقلة عبر العدوى، ومن المزمع زيارته من قبل ألفي شخص يوميا.

واستنكرت العارضات ما اعتبرنه “ازدواجية المعايير”، مطالبين بتوضيح أسباب منع إقامة معرض زايو، بمقابل السماح لمعرض بركان بفتح أبوابه في فضاء مغلق وبأعداد كبيرة من الزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.