أشغال توسعة مطار العروي الدولي في مراحل متقدمة لإستقبال 2مليون مسافر سنويا

آخر تحديث : الخميس 27 فبراير 2020 - 7:11 مساءً
2020 02 27
2020 02 27

مراد هربال

قال مدير مطار العروي مساء أمس الأربعاء 26 فبراير الجاري، أن ورش توسعة مطار العروي الدولي ، المنتظر أن تنتهي الأشغال به قبل شهر يوليوز، يروم مضاعفة مرتين الطاقة الاستيعابية للمطار، لتصل الى حوالي 2 مليون مسافر.

وأكد نفس المصدر أن الورش يهدف الى توسيع المطار لمواكبة النمو الذي يعرفه القطاع السياحي والنقل الجوي بجهة الشرق، أن النسبة المهمة من الجالية المغربية بأروبا منحدرة من الناظور وهي التي تعتبر مدينة سياحية بامتياز نظرا لموقعها الجغرافي و لتواجد مشروع مرتشيكا السياحي العالمي .

وبالتالي تستحق أن يكون لها مطار من مستوى عالمي، مشيرا الى أن النسخة الجديدة لهذا المطار ستكون متكاملة من حيث الجمالية والمرافق والخدمات، وأن هذا يدخل في إطار مواكبة السياحة التي يعرفها المغرب وأيضا مواكبة سياسة الطيران المدني التي تهدف الى الرفع من القدرة الاستيعابية للمطارات ومضاعفتها في أفق 2030.

تجدر الإشارة الى أن الشركة الفرنسية المكلفة بالاشغال وضعت أول مِرأة المياه بالمغرب وافريقيا بالبهو الخارجي للمطار، وأن الميزانية التي رصدت للمشروع فاقت 400مليون درهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.