جمعية منتدى الشرق للسلامة الطرقية بزايو في أنشطة تحسيسية وتوعوية بمخاطر الطريق “صور”

آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 4:43 مساءً
2020 02 23
2020 02 24

زايو سيتي

قامت جمعية منتدى الشرق للسلامة الطرقية والتنمية بزايو، يوم 18 فبراير الجاري، بعدة أنشطة تحسيسية وتوعوية وذلك تخليداً لليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يُخلد هذه السنة تحت شعار “من أجل الحياة”.

وتضمنت هذه الأنشطة التوعوية ورشات حول احترام قانون السير، والتربية على السلامة الطرقية وتجنب حوادث السير، استفاد منها مجموعة من التلاميذ والمواطنين المستعملين للطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين زايو والناظور.

وعلى المستوى التطبيقي تم تنظيم ورشة بمجموعة مدارس إدريس الثاني بجماعة أولاد ستوت بمشاركة عناصر من الدرك الملكي، تمحورت حول كيفية التعامل مع الارشادات المرورية وسبل تجنب حوادث السير والإجراءات اللازم اتباعها.

ويهدف محتوى هذه الأنشطة التحسيسية والتوعوية إلى الحفاظ على سلامة مستعملي الطريق بمختلف أنواعهم، والمساهمة في النهوض بالوعي المروري وترسيخ السلوكيات المرتبطة بآحترام قانون السير وتطوير مبادئ التربية الطرقية.

ويعد اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير الجاري، موعداً سنويا يهدف إلى تعبئة جميع الفاعلين من أجل الحد من آفة حوادث السير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.