القزابري يوصي من أمستردام بالتحلي بأخلاق الرسول

آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 4:03 مساءً
2020 02 23
2020 02 24

حسن الركاز من أمستردام

بحضور جمع غفير من أفراد الجالية المغربية، وفد الشيخ عمر القزابري على مسجد الأمة في مدينة أمستردام العاصمة الهولندية.

وقد تمحورت خطبة ألقاها الإمام ذائع الصيت حول أخلاق رسول الإسلام ﷺ، حيث دعا الخطيب الناس إلى الاقتداء بأخلاقه في الرحمة والعفو والصفح ولين المعاملات.

كما دعا الشيخ القزابري إلى حسن معاملة غير المسلمين، وعدم الإساءة إليهم لا لفظا ولا فعلا، مستدلا بحديث النبي ﷺ: “ألا من ظلم معاهدا أو انتقصه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئا بغير إذنه فأنا خصمه يوم القيامة”.

كما قال الخطيب إن هذا الحديث يصلح لأن يكون شعارا لكل مقيم في بلاد غير المسلمين، ثم دعا إلى تحقيق الأخوة والمحبة، مؤكدا أن كل مسلم مقيم بالغرب أو غيره يمثل سفيرا لرسول الله ولدينه ولوطنه.

وشدد القزابري الذي يستقطب عشرات الآلاف من المصلين في صلاة التراوح بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء على أن المقيم في بلاد غير المسلمين مطالب بإظهار سماحة الدين بقوله وفعله، وصدقه وأمانته.

مؤسسة مسجد الأمة أقامت حفل غذاء على شرف عمر لقزابري، بحضور سفير المغرب المعتمد لدى هولندا عبد الوهاب البلوقي، واستمع الحاضرون للقزابري مازجا بين الجدّ والدعابة، وتمنوا تكرار مثل هذه الزيارات التي تمثل جسر تواصل بين الجالية في هولندا ووطنهم الأم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.