مسجد تركي خارج القانون في الناظور !

آخر تحديث : الخميس 20 فبراير 2020 - 10:06 مساءً
2020 02 19
2020 02 20

زايو سيتي- متابعة

قالت المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بالناظور أن المسجد الذي بني على الطريقة التركية في منطقة إقذيمن بين جماعتي تيزطوطين و بني سيدال إقليم الناظور غير مرخص قانوناً.

و ذكر مصدر من المندوبية ، أنها لم تصدر أي قرار بمنع افتتاح المسجد المشيد على الطريقة المعمارية التركية.

و اضاف أن المسجد لم يتم تقييده في السجل الخاص بمساجد الإقليم التي شملها الإحصاء ، مشيراً إلى أن بنائه تم خارج الشروط القانونية وبدون الحصول على ترخيص أو تقديم طلب لذلك سواء للسلطات المعنية أو لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

إلى ذلك، فإن وزارة أحمد التوفيق، تشدد خلال مباشرة عملية بناء المساجد بجميع تراب البلاد، على ضرورة احترام الخصوصية المعمارية للمملكة في جماليتها المغربية وتميزها عن طراز البلدان الأخرى والمحافظة عليها، وهي شروط تغيب عن المسجد المذكور والذي أثيرت حوله تساؤلات كثيرة من طرف نشطاء المواقع الاجتماعية بين مؤيد ومعارض لإمكانية فتحه في وجه العموم.

وينص دليل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الخاص بإقامة أماكن العبادة وممارسة شعائر الدين الإسلامي، على منع جميع الأشخاص الطبيعيين والمعنويين من مباشرة أي بناء إلا بعد الحصول على رخصة، مع التركيز على تأسيس جمعية بالنسبة للمحسنين في حالة تقديمهم لطلب في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • حتى اتبنى المسجد وانتهى واتخسرت الملايييين عاد جا هاذ التوفيق الغير موفق ان المسجد لا يتوفر على معايير ؟؟ واخخا اسيدي رجعوا الملايين اللي ضاعت ف بناء المسجد لاصحابها وهاهو مسجدكم ديروا فيه ،،، ،، ،،،، هذ هي الديمقراطية

    • بالعكس اصحاب هذه الفكرة، يجب ان يعاقبو كما يجب عقاب المسؤولين في ء2M على مسلسلات الذل التركية وكما يجب محاكمة كل خائن في هذه البلاد لحساب تركيا او لحساب الخليج او غيرهما. اما المساجد في بلادنا فهي لا تعد ولا تحصى… ولكم كبرياؤنا اصبح في الحضيض .

  • يجب ان يهدم، حتى المساجد اصبحت تركية، هذا هو ثمن تكليخ المغاربة.