غضبة ملكية: سلطات تهدم “فنادق” و “فيلات” فخمة في ملكية شخصيات نافذة (صور)

آخر تحديث : الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 11:19 مساءً
2020 02 17
2020 02 18

في عملية حازت الكثير من التأييد من قبل رواد الفيسبوك، باشرت سلطات “تغازوت”، ضواحي أكادير، صبيحة أمس الأحد، عملية هدم ثلاث فنادق ذات علامات تجارية عالمية، إلى جانب 24 فيلا أخرى، جرى تشييدها بطرق تخالف “التصاميم” التي منحت على ضوئها التراخيص لإحداث المشروع السياحي الضخم “تغازوت باي”.

وحسب الوثيقة، فإن قرار الهدم الذي أصدره قائد مقاطعة تغازوت، والذي طالب من خلاله بضرورة إيقاف الأشغال، عطفا على المخالفات التي عاينتها لجنة ولائية مختلطة، والتي تشكل إخلالا خطيرا بضوابط التعمير، فقد كان موجبا للشركات المعنية بهدم البنايات المخالفة لقانون التعمير.

وإلى جانب الفيلات المذكورة، فإن قرار الهدم شمل أيضا، فيلات وشقق تجاوزت المساحة المرخص لها، علاوة على استيلاء هذه المنشآت السياحية على هكتارات من الفضاء العام على حساب الحدائق والممرات والطرق، بشكل مناف للقانون.

مصادر غير مؤكدة، قالت أن قرار الهدم جاء بعد زيارة ملك البلاد الأخيرة لمدينة أكادير الأسبوع الماضي، وإلا ما كان لأحد أن يتجرأ على هدم هذه المشاريع التي هي في ملكية شخصيات نافدة جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.