الجالية الخميس 13 فبراير 2020 12:01 مساءً

زايو سيتي/ عادل شكراني

اعتمدت الحكومة الاسبانية شرطا جديدا يلزم بتوفر السياح على ما لايقل عن 95 أورو يوميا، مقابل السماح لهم بدخول التراب الاسباني.

وذكرت مصادر اسبانية، أن هذا الاجراء الجديد فرضته زيادات الحد الأدنى للأجور داخل اسبانيا، وذلك ابتداءً من الشهر الجاري، مايرفع أيضاً قيمة المبالغ التي يجب على السائح التوفر عليها عند دخوله الأراضي الاسبانية إلى 95 أورو، أي ما يناهز 1003 درهم عن كل يوم ينوي السائح قضاءه في إسبانيا.

وأوضحت ذات المصادر أنه بموجب هذه الإجراءات، يمكن للشرطة استفسار المسافر، عند عبوره للنقاط الحدودية، عمّا يحمله معه من نقود والتي يجب أن تتناسب مع الحد الأدنى الواجب توفيره عن كل يوم يقضيه في اسبانيا، ويتم الاستدلال على ذلك بالحجز الفندقي أو تذاكر الإياب الخاصة بالطائرات والسفن.

وتأتي هذه الشروط الجديدة موازاةً مع الاجراءات التي طرأت على شروط الحصول على تأشيرة “شنغن”، والتي دخلت حيز التنفيذ في بداية هذا الشهر، حيث سيخضع جميع طالبي التأشيرة لقانون “التأشيرة الجديدة”، الذي يشمل زيادة في الرسوم بنسبة 33.3% لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والدول المنتسبة التي تشارك في اتفاقية “شنغن”.

وسيدفع المسافر 80 أورو بدلاً من 60 أورو للبالغين، و40 أورو للطفل في سن 6 – 11 سنة، بعد أن كانت الرسوم 35 أورو، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين يوم و6 سنوات معفون من رسوم التأشيرة.



Qries

تعليق واحد على “تعرّف على الشروط الجديدة لدخول إسبانيا بالتأشيرة السياحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *