بالصور: إعدادية لهدارة بأركمان تحتفل برأس السنة الأمازيغية وتكرم تلامذتها المتفوقين

آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 11:41 صباحًا
2020 02 12
2020 02 13

زايو سيتي تفعيلا للبرنامج السنوي لنادي التراث والمواطنة بالثانوية الإعدادية لهدارة، نظم النادي بشراكة مع جمعية أمهات آباء وأولياء تلاميذ المؤسسة، مساء الثلاثاء 11 فبراير 2020، نشاطا تربويا احتفالا برأس السنة الأمازيغية 2970، وتكريما للمتعلمين المتفوقين في الأسدوس الأول من الموسم الدراسي.

تم افتتاح النشاط التربوي بكلمة ترحيبية وإلقاء تحية العلم من طرف كل الحاضرين، تلتها كلمة لكل من السيد مدير المؤسسة وممثل جمعية أمهات آباء وأولياء التلاميذ؛ وضّحوا فيها دلالات الاحتفال برأس السنة الأمازيغية باعتبارها من رموز الثقافة المغربية والهوية الوطنية للشعب المغربي، وحثوا المتعلمين على المزيد من الاجتهاد والتفوق في حياتهم الدراسية، كما أثنوا على كل الفاعلين في إنجاح الأنشطة التربوية بالمؤسسة.

وقد تضمن هذا النشاط عدة فقرات هادفة تمثلت في معرض عرضت فيه مجموعة من الأدوات التقليدية من التراث الأمازيغي، ولوحات مقدمة من طرف المتعلمين: أناشيد وأغاني تراثية أمازيغية، مسرحيات أمازيغية، إضافة إلى تقديم نبذة تاريخية عن أصل الاحتفال بالسنة الأمازيغية، بهدف اطلاع الحضور على التراث الأمازيغي باعتباره إرثا حضاريا وجبت المحافظة عليه، وتنمية روح المواطنة من خلال الوقوف والتعرف على أسس الثقافة المحلية.

وتم توزيع جوائز وشواهد تقديرية على التلاميذ المتفوقين في مستوياتهم خلال الأسدوس الأول من الموسم الدراسي الحالي، وذلك بغية تشجيعهم على مواصلة التحصيل الدراسي الجيد، وتحفيز باقي المتعلمين وحثهم على المزيد من العمل والاجتهاد.إضافة إلى تكريم فريق كرة السلة بالمؤسسة الذي تحصل على المرتبة الثانية في البطولة الإقليمية للألعاب المدرسية. واختتم النشاط بحفل شاي لكل الحاضرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.