السجن 7 سنوات لمتهمين بالسرقة بالناظور

آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 11:21 مساءً
2020 02 12
2020 02 13

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالناظور، أخيرا سبع سنوات سجنا نافذا، على متهمين توبعا من قبل قاضي التحقيق بتهم السرقة والتهديد واستعمال العنف.وهكذا، قضت الغرفة ذاتها بمؤاخذة المتهم الأول بما نسب إليه من تهمة السرقة الموصوفة وإدانته بسنتين حبسا نافذا وغرامة قدرها 10 آلاف درهم.

وأدانت هيأة الحكم المتهم الثاني بخمس سنوات سجنا نافذا مع تحميله الصائر، نظرا لتعدد جرائمه وارتكابه جنايات وجنحا أخرى. وتوبع المتهم، من قبل قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها بجناية تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة المقرونة بظروف التعدد، واستعمال العنف والتهديد به، واستعمال ناقلة ذات محرك لتسهيل الفرار وحمل السلاح الظاهر.

وتقاطرت العديد من الشكايات، أخيرا، على مصالح الأمن بالناظور تفيد تعرض أصحابها أو ذويهم لاعتداءات طالتهم من قبل مجهولين، حيث كانوا يهددونهم بالسلاح الأبيض، فيسلبونهم ما لديهم من أغراض. وبناء على هذه الشكايات قامت عناصر الشرطة القضائية بحملات تمشيط أسفرت عن إيقاف العديد من المشتبه في ارتكابهم جنايات السرقة والاعتداء على ممتلكات المواطنين، ضمنهم المتهمان السابقان. وقد تم إيداع جميع الموقوفين السجن المحلي بسلوان في انتظار كلمة القضاء بشأن المنسوب إليهم. من جهتها أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بعض المعتقلين ممن نسبت إليهم التهم سالفة الذكر، فيما تواصل النظر في ملفات آخرين. جمال الفكيكي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.