12 سنة سجنا لمتهم بقتل قريبه بسبب صراع عائلي بالحسيمة

آخر تحديث : الأربعاء 12 فبراير 2020 - 5:41 مساءً
2020 02 11
2020 02 12

ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، في دجلسها ليومه الثلاثاء 11 فبراير، متهما من اجل جريمة قتل، وحكمت عليه بـ 12 سنة سجنا نافذا.

وتوبع المحكوم عليه رفقة اشخاص اخرين من عائلته من قبل النيابة العامة وقاضي التحقيق من اجل الضرب والجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه، وذلك على اثر شجار عائلي بجماعة عبد الغاية السواحل باقليم الحسيمة، نتجت عنه وفاة.

وقضت المحكمة بمؤاخذة المتهم الرئيسي “يونس ك” من اجل جناية الضرب والجرح المفضي الى الموت دون نية احداثه وجناية الضرب والجرح بواسطة السلاح الناتج عنه عاهة مستديمة طبقا للفصل 402 من القانون الجنائي بعد اعادة التكييف وعقابه على ذلك باثني عشر سنة سجنا نافذا.

كما قضت المحكمة بعدم مؤاخذة المتهمان “هشام ك” و”ابراهيم ك” من اجل ما نسب اليهما والتصريح ببراءتهما منه وبمؤاخذة المتهم “محمد ك” من اجل ما نسب اليه وعقابه على ذلك بشهرين حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها خمسمائة درهم وتحميل المتهمان المدانان الصائر تضامنا بينهما وتحديد مدة الاجبار في الادنى

والطلبات المدنية قضت المحكمة باداء المتهم الرئيسي تعويضا مدنيا قدره 20 الف درهم، لفائدة ورثة الهالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.