هذا ما لاتعرفونه عن ابن زايو هشام السليماني المشارك في برنامج “دير مشروعك” على قناة ميدي 1تيفي -فيديو

آخر تحديث : السبت 8 فبراير 2020 - 3:27 مساءً
2020 02 07
2020 02 08

زايو سيتي/ فريد العلالي

سنتعرف خلال حلقة اليوم من برنامج “مواهب زايو” على ابن المدينة الخطاط هشام السليماني من مواليد 1989، بمدينة زايو، متزوج. وأستاذ السلك الثاني لمادة علوم المهندس ( مادة بعيدة كل البعد عن هوايته المفضلة ” الخط العربي “) حاصل على شهادة البكالوريا من ثانوية حسان بن ثابت بزايو، وخريج الكلية المتعددة التخصصات بالناظور.

لديه العديد من الهوايات مثل الرياضة، حب المغامرة، السفر، و العزف على آلة الغيتار….

لكن يبقى الخط العربي و التصوير من أكبر اهتماماته و هذا ما دفعه إلى إنشاء صفحة خاصة لأعماله على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك سماها  ” آثار حبر ” . والتي حصلت على نسبة كبيرة من المتابعة و الإعجاب إلى حد الساعة.

وقد لاحظ متابعيه تطورا واضحا في خطه الذي بدأ كهواية و أصبح يسير نحو الإحترافية.

فيديو .. مسار هشام السليماني

لم يسبق للأستاذ هشام السليماني أن شارك في أي مسابقة محلية أو جهوية أو وطنية تتعلق بفن الخط العربي، إلى أن قام بالمشاركة في البرنامج التلفزيوني “دير مشروعك” الذي يبث على قناة ميدي1 تيفي(Medi1 TV) في نسخته الأولى.

وبصم الأستاذ مشاركته بمشروع متطور يتمثل في جهاز إلكتروني حديث يُسهّل القيام بمجموعة من الأعمال، خاصة في المجال الفلاحي حيث يتحكم في عملية السقي والري بكل سهولة وذلك بواسطة برمجة الجهاز على الاشتغال بطريقة آلية وتلقائية.

وعمِل الأستاذ هشام سليماني من تعميم الإستفادة من هذا المشروع على مجموعة من المؤسسات التعليمية، إذ يعوض هذا الجهاز طريقة رن الجرس التقليدية بأخرى عصرية آلية، حيث كانت الثانوية الإعدادية عبد الخالق الطريس بتاوريرت أول المستفيدات من هذا المشروع.

مشاركة هشام سليماني في برنامج “دير مشروعك” على قناة ميدي 1 تيفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.