في أقل من شهر.. المحسنون من أبناء زايو في اروبا يشترون منزلا ثانيا لأسرة معوزة

آخر تحديث : السبت 1 فبراير 2020 - 1:04 مساءً
2020 01 28
2020 02 01

زايوسيتي/ فريد العلالي وعبد الجليل بكوري

في خطوة إنسانية رائعة قام مجموعة من المحسنين من أبناء زايو بالمهجر باقتناء منزل لفائدة أسرة معوزة بعدما كانت تقطن بسكن غير لائق، في وقت لا تستطيع فيه أن تبني منزلها لفقرها وعوزها.

وكانت الأسرة المستفيدة من السكن والذي كُتب تحت اسمها تقطن بدوار بوطويل التابع لجماعة أولاد داود الزخانين، فيما تم اليوم شراء منزل لها بأحد أحياء مدينة زايو، وهو ما أدخل الفرحة على أعضاء هذه الأسرة، كما أدخل الفرحة على المحسنين الذين اقتنوا المنزل.

وكانت أسرة أخرى قد بثت زايوسيتي نداء لها حول حاجتها لسكن يأوي أفرادها، ما أدى بالمحسنين إلى شراء منزلين، غير أن هذه الأسرة وبعد توصلها بالمنزل الأول تنازلت عن الثاني لفائدة هذه الأسرة التي سيتم إسكانها بزايو.

أعمال الإحسان هذه تزايدت بشكل كبير في الآونة الأخيرة بزايو، حيث يتلقف المحسنون كل نداء يستهدف الأسر المعوزة، ويعملون على إدخال الفرحة عليها، سواء من خلال الدعم المالي أو اقتناء المنازل أو التدخلات الاجتماعية مثل التطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • سلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ت انا ياربي بغيت شي واحد يعاوني رآه ربي عالم بالضروف وبالحال

  • مبادرة جميلة واصلو العمل اجركم لله

  • تحية كبيرة لعائلة الطيبي من ستراسبورغ لقامو بهذه المبادرة الجميلة الله يكثر خيرهم ومن هاد المنبر كنشكر الرجل الخلوق السيد مصطفى طيبي من ستراسبورغ تحية كبيرة

  • مبادرة طيبة الله يجازيكم خيرا وكيفما قالت الام بحالي راني فالجنة والله يعجز اللسان عن الكلام واللي بغا الحج راه هدا هو واحد مسكين مالقيش حتا فين يسكن ماشي عاد ياكل واحد كل عام يمشي يحج جزاكم الله خيرا ونتمناو ان شاء كيف هاد المبادرات تكون ديما واللي عاون شي مسكين راه يلقاها فالاخرة والله يرحم الوالدين وشكرا الجميع وكذلك زايو سيتي على التغطية والتشجيع علاش قلت التشجيع لانو بزاف ديال الناس يبغيو يديرو الخير وميعرفوش لمن يعطيو ولهاذا زايو سيتي كتعرف بهاد الناس الضعفاء وشكرا للجميع ولا ننسى الجالية المغربية المقيمة بالخارج

  •  في صحيح البخاري، ومسلم،وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه، كان الله في حاجته، ومن فرّج عن مسلم كربة، فرّج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلمًا، ستره الله يوم القيامة.
    هنيئا لمن سخره الله بقضاء حوائج الناس