خبر عاجل .. هل هو استفزاز؟ .. باخرة عسكرية اسبانية ترابط قرب ” قابوياوا” باقليم الناظور

آخر تحديث : الإثنين 27 يناير 2020 - 11:05 صباحًا
2020 01 26
2020 01 27

أرسل الجيش الاسباني الفرقاطة “انفانتا كريسنينا” الى منطقة قربية من السواحل المغربية، وذلك بمبرر محاربة الهجرة السرية، بالقرب من جزر اشفارن.

وأعلنت هيئة الاركان العامة للدفاع، ان الفرقاطة ترابط في هذه المنطقة من اجل مراقبة الهجرة السرية في ارخبيل “اشفارن” قرب سواحل الناظور.

وكانت هذه الجزر الخاضعة للسيادة الاسبانية، قد عرفت خلال الآونة الأخيرة، وصول العديد من قوارب المهاجرين السريين المنحدرين من دول جنوب الصحراء ، وشرق اسيا.

الحكومة المحلية في مليلية المحتلة كانت قد أرسلت طائرات مروحية وزوارق تابعة للحرس المدني، من اجل تمشيط الجزر، ولتعزيز المراقبة والسيطرة على الهجرة غير الشرعية، بعد وصول عدة قوارب محملة بالمهاجرين خلال الآونة الأخيرة.

وكان السلطات المغربية قد تسلمت من نظيرتها الاسبانية، مجموعة من المهاجرين السريين من دول جنوب الصحراء، كانوا قد وصلوا الى الجزر، في محاولة من الحكومة المحلية في مليلية المحتلة، وضع حد للجوء المهاجرين الى هذه الجزر.

وللاشارة فان الفرقاطة “كريستينا” عبارة عن طراد من طراز ف-34 ، تسلمته البحرية الاسبانية في سنة 1980، ومن ذالك الحين كان ينشط في التدريبات العسكرية المحلية ومع حلف الناتو، كما قام في عدة مناسبات برحلات بحرية الى مختلف المناطق ، ومنها البحر الأحمر، حيث انظم الى القوات المتعددة الجنسيات التي تم عهد اليها محاربة القرصنة البحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.