الجيش الاسباني يستحضر هزيمة انوال في استعراض عسكري في مليلية (فيديو)

آخر تحديث : الأحد 26 يناير 2020 - 9:19 مساءً
2020 01 25
2020 01 26

قام الجيش الاسباني امس الجمعة 25 يناير، باستعراض عسكري في مدينة مليلية المحتلة، تم خلاله عرض مجموعة من المعدات العسكرية، واستعراض مهارات الجنود القتالية.

واستدعت القيادة العامة في المدينة المحتلة، وسائل الاعلام المحلية، من اجل تغطية هذا الاستعراض العسكري، الذي نفذته كتيبة من فيلق “الكانتارا”.

واستعرض الفيلق مجموعة من الاعتاد العسكرية، منها بنادق “بارت” العالية الدقة ، وسواريخ “سبابك” المضادة للسيارات، اضافة الى دبابات ومركبات من طراز بيزارو.

وتم على هامش هذا الاستعراض العسكري الكشف عن لوحة جدارية تضم أسماء جنود من فوج الكانتارا الذين قاتلوا في معركة انوال وقاموا بتغطية انسحاب بقية القوات الاسبانية خلال معركة انوال سنة 1921.

وتجدر الاشارة ان الفيلق “الكانتارا” هو فوج من الفرسان في الجيش الاسباني تأسس في القرن السابع عشر وشارك في مجموعة من المعارك التي خاضها الجيش الاسباني ومن بينها معركة انوال في سنة 1921 ضد مجاهدي قبائل الريف حيث سقط في صفوفه عدد كبير من القتلى و الجرحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.