أسبوع بيئي تحسيسي وأنشطة متنوعة برأس الماء وهذه التفاصيل

آخر تحديث : السبت 25 يناير 2020 - 4:31 مساءً
2020 01 24
2020 01 25

زايو سيتي

تنظم فعاليات من المجتمع المدني بجهة الشرق وبشراكة مع جماعة رأس الماء بإقليم الناظور، أسبوعا بيئيا تحت شعار “المناطق الرطبة ضمانا للتنوع البيولوجي، وذلك من 26 يناير الجاري إلى غاية 2 فبراير المقبل، برأس الماء.

وذكرت اللجنة المنظمة في بلاغ لها، أن المنظمة العالمية “رامسار” اختارت لهذا الأسبوع الايكولوجي شعار “لنحافظ معاً على الأراضي الرطبة والتنوع البيولوجي”، لتحسيس الناس بالمخاطر والتدهور الذي أصبح يهدد المناطق الرطبة واندثار التنوع البيولوجي على الصعيد العالمي.

وفي إطار هذا العمل التحسيسي قررت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بجهة الشرق وجماعة رأس الماء، أن تقوم بعدة أنشطة خلال أسبوع كامل للمساهمة في رفع الوعي بأهمية المناطق الرطبة لدى الشباب والتلاميذ، خاصة ” الموقع البيولوجي لمصب ملوية”، وحث أصحاب القرار والهيآت المنتخبة لبذل المزيد من الجهود للحفاظ على البيئة.

وسطرت هذه الجمعيات برنامجا حافلاً بالعديد من الأنشطة البيئية التحسيسية.

يوم الأحد 26 بناير :

* إستقبال الوفود المشاركة * نصب الخيم مع شن حملة نظافة واسعة للغابة المجاورة لكرنيش المدينة _يوم الإثنين 27 يناير:

* تنظيف وغرس أشجار النخيل بإحدى حدائق المدينة * تقليم أشجار النخيل المعمرة و تزيينها بأضواء الليد _يوم الثلاثاء 28 يناير :

* صباغة و وزيين الحائط السفلي للمرسى برموز بيئية . * صباغة و تنظيف الحديقة المجاورة للمركب السوسيوتربوي _يوم الأربعاء 29 يناير :

* إصلاح و إعادة تأهيل معلمة دينا * شن حملة نظافة بين الحائط و معلمة دينا _يوم الخميس 30 يناير :

* غرس أشجار النخيل بمدخل الكرنيش الغربي * طلاء بعض الجدران بمدخل الكرنيش _ يوم الجمعة 31 يناير :

* نشاط تحسيسي بثانوية رأس الماء * تكريم بعض الشخصيات النشطة بيئيا داخل المؤسسة _يوم السبت 1 فبراير :

* حملة نظافة نسوية لشاطئ رأس الماء * تجهيز المركب السوسيوتربوي لإستضافة اليوم الختامي .

_الأحد 2 فبراير ( اليوم الختامي):

* زيارة الموقع البيولوجي لمصب واد ملوية و زرع بعض الأشجار على ضفاف واد ملوية * ندوة علمية بالمركب السوسيوتربوي حول دور المناطق الرطبة في الحفاظ على التنوع البيولوجي * حفل إختتام فعاليات الأسبوع البيئي * تكريم بعض الشخصيات المعنوية

قصد التواصل أو الإستعلام :

سمير شوظنة الهاتف 0699763981 بنعطا محمد الهاتف 0666580541 محمد شاشا الهاتف. 0613675246 يخلف موساوي. 0671360096 سفيان اليوسفي. 0672943146

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.