بلجيكا .. تفكيك عصابة تهرب الكوكايين بين هولندا والمغرب عبر انتويربن

آخر تحديث : الخميس 16 يناير 2020 - 4:50 مساءً
2020 01 15
2020 01 16

تمكنت الشرطة البلجيكية من تفكيك شبكة متخصصة في تهريب المخدرات بين المغرب وهولندا عبر ميناء انويربن ووضعت 15 شخصا رهن التحقيق بينهم مغاربة .

وكشفت التحقيقات الأولية تورط هذه الشبكة في تهريب الكوكايين بين المغرب وهولندا، وتورطها كذلك في عمليتي اختطاف استهدفت مغربيين وطلب فدية من عائلتيهما.

ومن بين المتهمين في هذا الملف شخص يدعى “عادل النمطي ” يبلغ من العمر 41 سنة، من اصل مغربي، ويشتغل كشرطي في بلدية اندرليخت.

وتشتبه الشرطة في تورط النمطي في عمليتي اختطاف لشخصين احدهما يدعى “عبد القادر ب” في 7 يوليوز 2016، والثاني يدعى “يونس ب” بعد 4 اشهر من ذلك، وذلك مباشرة بعد اختفاء شحنة من الكوكايين قدرت بـ 400 كيلوغرام في ميناء انتويربن.

وتمكن يونس من الفرار من خاطفيه بعد 38 يوما من الاحتجاز، فيما لا يزال عبد القادر مختفي منذ ذلك الوقت، رغم ان عائلته دفعت 1,6 مليون يورو كفدية.

ومن بين المتورطين في ايضا في هذا الشبكة ظهرت اسماء “محمد كانوت” و”محمد ساكو”، حيث طالب الادعاء العام بالحكم عليهم رفقة “عادل النمطي” بالسجن 12 سنة لكل واحد منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.