مبادرة إنسانية فريدة بزايو.. شاب يبيع “كران” يجمع التبرعات لمرضى “الدياليز”

آخر تحديث : الخميس 16 يناير 2020 - 12:59 مساءً
2020 01 14
2020 01 16

زايوسيتي/ محمد البقولي

في مبادرة إنسانية فريدة، أقدم أحد الشباب بمدينة زايو على القيام بجمع التبرعات لمرضى القصور الكلوي “الدياليز”، وهي مبادرة تلقى استحسان ساكنة المدينة، ما يدفع صاحبها إلى المطالبة بالتكاثف حولها، لما يقتضيه هذا المرض من مؤازرة للمريض وعائلته.

ويشتغل صاحب المبادرة في بيع أكلة “كران” الشهيرة على متن عربته المجرورة بدراجة نارية، حيث أقدم على وضع علبة حديدية يجمع فيها مساعدات زبائنه وعموم المواطنين لفائدة مرضى القصور الكلوي، هذا المرض الفتاك الذي يتطلب مصاريف باهظة تتعلق بحصص التصفية، وكذا مصاريف شراء الأدوية، ناهيك عن ضرورة التزام المريض بأكلات بعينها.

وأخذ صاحبنا هذه المبادرة على عاتقه بعد أن عاش ويعيش عن قرب مرارة هذا المرض مع فلذة كبده الذي أصيب بالقصور الكلوي ما يجعله في تحرك مستمر نحو المستشفيات ومراكز التصفية. وأورد صاحب المبادرة في تصريحه لزايوسيتي أمثلة على طرق صرف الأموال المجموعة وعدد من الحالات التي تدخل فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • عبد الرحيم الله يجازيه بالخير
    في الكثير من المرات تكفل بفواتر التحليلات الطبية للمرضى الأكثر إحتياجا و بفضل فكرته التي هي بمثابة رسالة لأثرياء زايو الذين يكدسون أموالهم دون إخراج حق الفقراء من الزكاة
    وفي الأخير الشكر موصول للأخ عبد الرحيم التكفاوي وجميع من يساهم في جمع التبرعات وهم من الطبقة المتوسطة والفقيرة لأن الأغنياء لم يتعودو على أكل كران حتى يساهم في التبرعات
    والسلام

  • الله يوفق