روبرتاج..استمرار الاعتصام أمام باشوية زايو لليوم 13 احتجاجا على “الأستاذ البزناس” -فيديو

آخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 9:57 مساءً
2020 01 13
2020 01 14

زايو سيتي – فريد العلالي

يواصل الرافضون لقيام أساتذة التعليم العمومي بتقديم الساعات الإضافية المؤدى عنها اعتصامهم لليوم 13 على التوالي، أمام مقر الباشوية، بالحي القديم بزايو، احتجاجا على ما أسموه “الأستاذ البزناس”.

وأورد أحد المعتصمين “أن مرور كل هذا الوقت لم يكن كافيا للمسؤولين للجلوس معنا على طاولة الحوار وإعطائنا حلولا جذرية للمشكل القائم”. على حد وصفه. مشيرا في الآن ذاته إلى “وعود أعطيت في وقت سابق تتعلق بقدوم مسؤولين من مديرية التعليم والسلطات المحلية لكن لم يتم الوفاء بهذا الوعد”.

وأضاف في تصريحه أن “الاجتماع الذي كان مزمعا انعقاده لم يحضره من جانب المسؤولين إلا قائد المقاطعة الأولى، والذي أكد أن هذا الاجتماع لن يتم انعقاده إلا برفع الاعتصام”. حسب المتدخل.

وأعرب المحتجون عن استعدادهم “للبقاء في معتصمهم إلى غاية تحقيق مطلبهم لهذه الظاهرة الخطيرة”، مبدين رفضهم لما اعتبروه “بيعا للنقط من طرف بعض الأساتذة عن طريق فرض الساعات الإضافية المؤدى عنها”. على حد قولهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • كلشي عاق بيكم المديرية الإقليمية الأكاديمية السلطة لان لوكان كان عندكم هدف نبيل لتعاطف معكم الجميع ولكن هدفكم استقطاب التلاميذ إلى مدرستكم .حتى لو ان جميع الأساتذة يقدمون الدروس مجانا سوف لن يريحك ذلك سيرو ضربوا في الصح

  • ا الجهات إلي لها الحق في الدفاع عن التلميذ اذا كان هناك بالفعل ابتزاز كما يزعم هؤلاء هي جمعيات أمهات وآراء وأولياء التلاميذ اما هؤلاء المعتصمين فليس لهم اي مصداقية لان هدفهم واضح للعيان يعرفه الجميع. لان هم كذلك لديهم مشروع تجاري .اذن هم يحاربون الساعات الاضافية لكي هم يقدمون الساعات الاضافية. نفاق كبير

  • تحية نضالية للمناظل الحر اسي بوهنوف اسكاس اماينو ✌

  • الصمود ثم الصموود … كلنا معكم
    ايها الأشاوس

  • تحياتي لسيد رشيد و السيد محمد على صمودهم مدة ١٣ يوم في اجواء باردة و ممطرة
    الكل راهن على عامل الوقت و ظروف الطقس لكن ارادة الشعب لا تنكسر بعامل الوقت و الطقس ..
    فمشكل الساعات الاظافية هي مشكلة تهم ابناء المدينة ككل لكن للاسف السلطات عجزة عن تطبيق القانون امام اشخاص عاديين ههه هذا ان ذل فلا يدل الا عن تواطئها مع الاساتذة
    الكل يعلم ان هناك قانون يعاقب كل موظف يزاول مهنة مؤدى عنها اذن اين هنا تطبيق القانون لماذا لا يطبق القانون على كل من سولة له نفسه بمخافة القانون!!
    ام ان تطبيق القانون جاء على افراد دون الاخر

  • دابا هاداك كايناضل باش كولشي يحبس السوايع والتلاميذ كلشي يجيو عندو !
    كنت كانزيد سوايع تم وكانأكد بلي والله وماتكون متمكن لا جا دار عندك شي حد سوايع واخا التلاميذ ديالك،
    خدمنا فمجموعة ديال المدن عمرنا شفنا بحال هاد الحقد