حملة نظافة بالغابة الساحلية لرأس الماء لتحسيس المواطنين بأهمية البيئة (صور وفيديو)

آخر تحديث : الإثنين 13 يناير 2020 - 6:49 مساءً
2020 01 12
2020 01 13

زايو سيتي / عبد الجليل بكوري

قامت جمعية ملوية للبيئة والتنمية وبشراكة مع فضاء التضامن والتعاون بالجهة الشرقية، وجماعة رأس الماء والسلطة المحلية، وجمعية الشاطئ الأحمر للتنمية والأعمال الاجتماعية، وفريق نادي الكبداني لكرة القدم، بحملة نظافة على مستوى غابة رأس الماء، وذلك يوم أمس السبت 11 يناير الجاري، احتفاءً بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

وذكرَ سمير شوذنا الكاتب العام لجمعية ملوية للبيئة والتنمية، أن الجمعية المذكورة ارتأت أن تنظم هذه الحملة لتحسيس المواطنين بأهمية البيئة ووجوب الحفاظ عليها، وأهمية الغابة التي تعتبر عنصرا أساسيا في الحياة.

وطالب ذات المتحدث الساكنة وزوار بلدة رأس الماء، الحفاظ على المكان وعدم رمي الأزبال بجوار الغابة خلال العطل الموسمية أو موسم الاصطياف.

وأوضح العديد من المنخرطين في هذه الحملة، أنهم قاموا بمعية الجمعيات المشاركة بعملية جمع مختلف النفايات، حتى يكون فضاء الغابة نظيفا، وذلك من أجل استقبال الزوار، وجعلهم يشعرون بأهمية الحفاظ على جمالها وبيئتها.

وأبرزوا الأهمية الكبيرة التي تكتسيها هذه الحملة، كونها تعكس وعياً بأهمية الحفاظ على الفضاءات الخضراء، وتعزيز كل ما له علاقة بالحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، ونوّهوا بالمجهودات التي تقوم بها مختلف الجمعيات الفاعلة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • Un grand bravo chers citoyens et qu’Allah vous protège pour le bien de la communauté et la beauté de Ras El Maa …mon village natal…
    Wassalam Alikom

  • ‏شكرًا‏ هكه خص اِكنو المغاربة‏.أنا عندي لي يرمي الزباله في الطبيعة، هذاك الكلب أحسن منو.