لقاء خاص: الناشط حسن الصبابي يستنكر وجود سماسرة بالناظور يدعون القرب من السلطات

آخر تحديث : الخميس 9 يناير 2020 - 4:12 مساءً
2020 01 06
2020 01 09

زايوسيتي / سعيد قدوري تصوير محمد البقولي

استضاف برنامج “لقاء خاص” الذي تبثه زايوسيتي.نت، خلال حلقة اليوم، الناشط الجمعوي البارز بأوروبا، رئيس جمعية أبناء الناظور في أوروبا، وعضو رابطة الجمعيات المغربية بألمانيا، حسن الصبابي.

لقاء اليوم شكل فرصة للحديث عن التغير في نظرة أبناء الجالية لوطنهم الأم من جيل لآخر، وكيف يجب العمل في الوقت الحالي من أجل إقناع أبناء الجيل الرابع على القدوم لبلدهم واستثمار أموالهم فيه، والمشاركة بشكل أو بآخر في تنمية بلدهم.

الناشط حسن الصبابي تحدث بشكل مسهب عن المشاكل والعراقيل التي تستقبل الجالية كلما حلت بموانئ ومطارات بلادنا، وهي مشاكل تم الحديث عنها مرارا دون أن تلقى طريقها للحل. بحسب المتحدث.

وحول الشأن المحلي بالناظور استنكر الضيف تمادي البعض في تهديد المواطنين عبر ادعاء قربه من السلطات، حيث يهدد كل من عارضه بتلفيق تهمة له والزج به داخل السجن، معتبرا ذلك أسلوبا لم يعد ينطلي على الناس.

وتطرق الضيف إلى انتخابات الرئاسة الخاصة بالمجلس الجماعي للناظور، معتبرا ما يجري عارا على المنتخبين الذين صاروا بحسبه يفضلون مصالحهم على مصالح مدينتهم التي تتراجع في مؤشرات التنمية.

تابعوا معنا الحوار كاملا على الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.