فيديو وصور..جمعيات القنص بتطوان والشاون تحل بضواحي زايو لمحاربة “الحلوف”

آخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 11:31 مساءً
2019 12 12
2019 12 13

زايو سيتي/ عبد الجليل بكوري

بتنسيق مع السلطات المحلية والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بإقليم الناظور، وجمعية الآفاق للفلاحية والإصلاح الزراعي بأولاد ستوت، وجمعيات للقنص بتطوان والشاون، نظمت يوم أمس الأربعاء 11 دجنبر الجاري، عملية “إحاشة” وقنص للخنزير البري، على مستوى سهل صبرا بالنفوذ الترابي لجماعة أولاد ستوت.

وأكد محمد قدوري رئيس جمعية الآفاق للفلاحة والاصلاح الزراعي بأولاد ستوت، أن جمعيته رهن إشارة المواطنين المتضررين من الخنزير البري للمساهمة في القضاء عليه، وقدّم شروحات تفصيلية عن سهل صبرا لجمعيات القنص بتطوان والشاون التي حلت بالمنطقة للمساهمة في عملية قنص ومحاربة “الحلوف”.

وتأتي هذه العملية بعد أن تقدم عدد من الفلاحين بشكايات للجهات المعنية، يطالبون فيها بإيجاد حل لمحاربة الخنزير البري الذي أضرّ كثيراً بفلاحتهم، وبات يُهدد حياتهم اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • ردأ على صاحب التعليق الأول الذي اكتفى بالرمز إلى اسمه بالصياد ونحن نعرف هناك مجموعة من المتطفلين والمندسين وراء أسماء مستعارةلكن سأرد على مقالك هو ما لاتعرفه أو تجهله أنه تم لقاء بين رئيس جمعية الشباب للقنص والرماية ورئيس جمعيةالأفاق للفلاحة حول تنظيم هذه التظاهرة وكان الإتفاق بمشاركة جمعية الشباب في الإحاشة لكن الطرف الآخر خالف الاتفاق وذهب إلى جمعية أخرى من خارج الجهة فهذا شأنه ليكن في علمك نحن موجودون دائما رفقةالقناص ومن أجل القناص

  • جمعيات زايو للقنص دائما في حالة تأهب وأبوابها مفتوحة لاستقبال كل الشكايات التي تخص الأضرار والمخاطر التي يسببها الخنزير البري لكن جمع التوقيعات والوثائق المرفقة بالإحشاحة امر هين وسهل جدا لكن تباهي المسؤولين أمام الساكنة هذا امر اعتدناه دائما ونحن كقناصة وجمعيات رهن الإشارة

  • مايريده فلاحو صبرة هو اصلاح الطرق وقنوات الراي وتزويدهم بالماء الصالح

  • فين رآهم الجمعيات القنص زايو واش خارجين الوطن ولا المسؤلين معارفينش هههههه العنصورية في فكل مسؤل