جولة داخل مستشفى القرب بزايو.. آخر اللمسات قبل الافتتاح “فيديو وصور”

آخر تحديث : الأحد 15 ديسمبر 2019 - 8:15 مساءً
2019 12 12
2019 12 15

زايو سيتي – محمد البقولي

قامت كاميرا زايوسيتي.نت بجولة داخل مختلف أروقة مستشفى القرب متعدد الاختصاصات بزايو، والذي يعرف حاليا آخر الرتوشات، واستقدام ما تبقى من معدات وتجهيزات، في أفق الافتتاح والذي سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

زيارتنا للمستشفى تزامنت مع تواجد مديرة المستشفى الإقليمي الحسني، الدكتورة نادية البوطي، هذه الأخيرة أكدت على أن هذا المرفق يعتبر جوهرة حقيقة بالنظر إلى تصميمه والتجهيزات والمعدات التي تم اعتمادها، والتي ستكون رهن إشارة الأطر الصحية بغية ضمان جودة عالية في التدخلات الطبية.

ودعت الدكتورة نادية إلى المحافظة على مستشفى القرب حتى يبقى معلمة تقدم خدماتها في أحسن الظروف، وحتى يرقى قطاع الصحة بالمنطقة إلى حجم انتظارات الساكنة وآمالها.

ومن خلال معاينتنا لأروقة المستشفى، فقد لاحظنا جودة تصميمه وجودة المواد المستعملة في بنائه، من خشب وحديد وألومنيوم وغيرها من مواد البناء، كما لاحظنا استعمال آخر التقنيات الخاصة بالتكييف والكهرباء.

مستشفى زايو يتوفر على مجموعة من الأجنحة، ومنها؛ جناح التوليد وفق آخر المعايير الدولية لسنة 2019، كما يتوفر على جناح خاص بالأم، وقاعة ألعاب خاصة بالأطفال، وقاعات للإنعاش، وقاعات لإزالة الصدمة، وأخرى للفحص وفق أحدث التقنيات، وقاعات خاصة بالعمليات الجراحية، ومستودع للأموات، وجناح للمستعجلات، بالإضافة إلى مرافق أخرى، منها ما هو إداري وما هو خاص بالتطبيب، ناهيك عن مرافق إضافية مثل مطعم ومصبنة.

تصميم المستشفى جعل منه مرفقا يضمن انسيابية عملية الولوج والخروج، حيث أن جل المرافق تحتوي على باب للدخول وباب آخر للخروج، حتى لا يكون هناك اكتظاظ بالأجنحة.

وتجدر الإشارة إلى أن المستشفى يمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ6150 مترا مربعا، بطاقة استيعابية تصل إلى 45 سريرا، وبكلفة إجمالية قدرها 78 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات8 تعليقات

  • Nous souhaitons tous qu’il soit à la hauteur des attente de la population. Ilya une erreur d’ecriture sur la pancarte de la salle de déchocage. Il est écrit « d’échocage »

  • مستشفى على ما يبدو في المستوى المطلوب، أتمنى ان يبقى كما هو وان لا يطاله التهميش، وكل المعدات ان تبقى في مكانها وفي صيانة دائمة، وان يستجيب لحاجيات سكان مدينة زايو والنواحي،لا طالما سارعنا إلى بركان والناظور لإسعاف أهالينا. وكل الشكر والامتنان لكل لمن سهر على تحقيق هذا المشروع.

  • O finaliza lkitaba b thamazight

  • مستشفى رائع اوة لهلا يوصل شي حد للمستشفيات ههه

  • ليس هذا هو المهم عندنا ليس الألمنيوم وزجاج الامع وغيرها من مواد الأخرى الأهم هي النظافة وقاعة الولادة متكاملة وأجهزة وآلات متنوعة لمرضى السرطان ومرضى الكلي ودكاترة ذات خبرة عالية ورفق في تعامل المرضى

  • المشكل ماشي فالتجهيزات المشكل في الضمير ديال هادوك لس ايخدموا تماك و العقلية ديال الشعب كانتمناو الشعب يحافظ على هاد المستشفى كانتمناو

  • لم يكن المشكل عندنا فيما يتعلق بالموارد المادية والاجهزة بقدر ما هو مشكل مع الموارد البشرية والعقليات. فمن هنا اما ان تنجع او تفشل. نتمنى التوفيق

  • Saraha tajhizat f mostawa walakin li mohim wala kanatmanawah howa dakatira li radi ykono ama zwak machi mohim